صحيفة: «سامسونغ» ستكون المورد الرئيس لمعالجات «آي فون» المقبل

الصحيفة زعمت أن «سامسونغ» ستتولى إنتاج 75% من معالجات «آي فون». من المصدر

ستكون شركة «سامسونغ» المورد الرئيس للمعالجات التي ستشغل الجيل المقبل من هواتف «آي فون» لشركة «أبل»، وفقاً لصحيفة «مايل بيزنس» Maeil Business، الصادرة أمس، نقلاً عن مصادر لم تسمها في صناعة أشباه الموصلات.

وقالت الصحيفة الكورية الجنوبية، المتخصصة في مجال الأعمال، إن «سامسونغ» ستكون مسؤولة عن نحو 75% من إنتاج معالجات هاتف «آي فون» المقبل.

ولم تذكر الصحيفة كم ستكون كلفة العقد، ولا ما الشركة الأخرى التي ستكون ضمن موردي «أبل»، وستصنع «سامسونغ» المعالجات من مصنعها في أوستن، تكساس، وفقاً للتقرير.

وفي الشهر الماضي، أفاد تقرير من صحيفة «إي تي نيوز» ET News الكورية الجنوبية بأن «سامسونغ» كانت بدأت العمل على المعالج، الذي يتوقع البعض أن يحمل اسم «إيه 9»، في ولاية تكساس.

وكانت تقارير سابقة أشارت إلى أن «سامسونغ» والشركة التايوانية لتصنيع أشباه الموصلات TSMC، ستتوليان مسؤولة إنتاج المعالج «إيه 9»، ومع ذلك تم اختيار «سامسونغ» لتكون المورد الرئيس في صفقة قيل إن قيمتها بالمليارات.

وذكرت صحيفة «بيزنس كوريا» BusinessKorea الشهر الماضي أن «أبل» ستعتمد بشكل أكبر على «سامسونغ» لصناعة مكونات هاتفها الذكي «آي فون 6» ومكونات ساعتها الذكية «أبل ووتش»، بما في ذلك ذاكرة الوصول العشوائي، والتخزين الفلاشي، والبطاريات.

ومن المتوقع أن يشغل المعالج «إيه 9» الهاتف المرتقب الذي قد يحمل الاسم «آي فون 6 إس»، إضافة إلى الجيل المقبل من الحاسبين اللوحيين، «آي باد آير» و«آي باد ميني».

تويتر