«غوغل» تطوّر نظام الترجمة الفورية للمحادثات الصوتية

النظام الجديد سيتمكن من ترجمة المحادثات بأشهر لغات العالم. من المصدر

تعتزم شركة «غوغل» إطلاق تحديث لتطبيق خدمة الترجمة خاصتها، Google Translate، لنظام «أندرويد» يضم مزايا جديدة عدة، أبرزها ميزة الترجمة الفورية للمحادثات الصوتية.

وأوضح تقرير إخباري أن «غوغل» ستضيف إلى تطبيق الترجمة نظاماً جديداً تعمل على تطويره حالياً يستمع إلى المحادثات الصوتية ويتعرف تلقائياً الى الكلمات المستخدمة بها، ويحولها بشكل سريع للغاية إلى نصوص مترجمة. وأضاف التقرير، الذي أبرزته جريدة «نيويورك تايمز» الأميركية، أن النظام سيتمكن من ترجمة المحادثات الصوتية التي تتم بأشهر اللغات المستخدمة حول العالم، وذلك دون تحديد للغات التي سيدعمها النظام الجديد أو عددها. وينتظر أن يشبه نظام «غوغل» الجديد إلى حد كبير النظام ذاته الذي تستخدمه «مايكروسوفت» لتوفير ميزة الترجمة الفورية للمحادثات في برنامج «سكايب»، وهو نظام «مترجم سكايب» الذي كشفت عنه أواخر العام الماضي، ويدعم في مرحلته الأولى اللغتين الإنجليزية والإسبانية، ويعمل على نظام «ويندوز 8.1». وأشار التقرير إلى أن «غوغل» ستضيف كذلك ميزة تتيح لمستخدمي تطبيق خدمة الترجمة القيام بترجمة اللافتات المكتوبة بلغات عالمية عدة عبر تسليط كاميرا جهازه الذكي عليها.

ويملك تطبيق «غوغل» الحالي ميزة للتعرف الى النصوص المطبوعة على الصور وتحويلها إلى نصوص مكتوبة داخل التطبيق، ما يتيح للمستخدم ترجمتها إلى اللغات المدعومة، إلا أن الميزة الجديدة ستتيح ترجمة النصوص المطبوعة بشكل فوري، لتظهر أثناء تسليط الكاميرا على اللافتات.

ومن المتوقع أن تستخدم ميزة ترجمة اللافتات فورياً التقنيات التي طورتها شركة Quest Visual، وهي شركة متخصصة في تطوير تقنيات الترجمة باستخدام الواقع المعزز، استحوذت «غوغل» عليها في مايو 2014.

تويتر