«ميزو» تطلق هاتفاً ذكياً بمواصفات عالية

الشركة طرحت الهاتف الجديد «إم 1 نوت» بسعر 160 دولاراً. من المصدر

كشفت شركة «ميزو» Meizu الصينية، عن هاتفها الذكي «إم 1 نوت» m1 note الذي يندرج تحت فئة الهواتف اللوحية، ويتوافر بألوان مختلفة.

ويقدم هاتف «ميزو» الجديد شاشة بتقنية IGZO وبقياس 5.5 بوصات، وتصل كثافة الشاشة المحمية بزجاج «غوريلا غلاس 3»، والتي تأتي بدقة 1.920×1.080 بكسل، إلى 400 بكسل في البوصة، ويضم الهاتف معالجاً ثماني النوى من إنتاج شركة «ميديا تك» بتردد 2.0 غيغاهرتز وبمعمارية «64 بت».

ويقدم الجهاز، الذي يزن 145 غراماً، ويأتي بسماكة 8.9 ميليمترات، اثنين غيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و16 أو 32 غيغابايت من ذاكرة التخزين الداخلية، إضافة إلى بطارية بسعة 3.140 ميلي أمبير/ساعة.

ويملك «إم 1 نوت» كاميرا خلفية بدقة 13 ميغابكسل من إنتاج شركة «سامسونغ»، وأخرى أمامية بدقة خمسة ميغابكسل.

ويدعم الهاتف الجديد شبكات الجيل الرابع LTE، وتقنية بلوتوث 4.0، ويضم مجموعة من المستشعرات، بما في ذلك مستشعر للمس، كما يدعم الجهاز شريحتي اتصال SIM.

ويتوفر «إم 1 نوت»، الذي يأتي بهكيل مصنوع من «البولي كربونيت»، بالأبيض والأصفر والأخضر، والوردي، والأزرق. ومن دون أن تتطرق إلى موعد توافر الجهاز، تعتزم الشركة طرح طراز 16 غيغابايت بسعر يعادل 160 دولاراً، وهو سعر رخيص جداً مقارنة بأسعار الأجهزة التي تقدم المواصفات نفسها في السوق.

وتمتاز هواتف «ميزو» بمواصفات قوية، وشكل يقتبس أسلوب الزر الرئيس في أجهزة «أبل» مع وجود بقية أزرار التنقل ضمن نظام التشغيل التي تظهر على الشاشة اللمسية.

تويتر