«بلاك بيري» تسعى إلى إلغاء فكرة اقتناء أكثر من هاتف

«بلاك بيري» تعرضت لإخفاقات منذ تراجع مبيعات هواتفها الذكية. إي.بي.إيه

تعمل شركة «بلاك بيري» للهواتف الذكية على منتج جديد من شأنه دفع المستخدمين الذين يفضلون اقتناء أكثر من هاتف ذكي إلى الاكتفاء بشراء واحد فقط من هواتف الشركة.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، جون شين، «أعتقد أن هناك العديد من الناس حول العالم يستخدمون أكثر من هاتف ذكي واحد، ونحن لدينا منتج نأمل أن يغير ذلك بحلول عام 2015». وأوضح شين في حوار تلفزيوني لقناة «بلومبرغ»، أن المنتج يهدف بشكل أساسي إلى جعل مستخدمي الهواتف الذكية يكتفون بهواتف «بلاك بيري» كأجهزتهم الرئيسة دون الحاجة إلى هاتف بديل.

وأضاف أن المنتج سيكون جاهزاً للإطلاق خلال النصف الأول من العام المقبل، وتحديداً في يونيو 2015، وذلك دون أن يكشف عن أي معلومات أخرى حوله. إلى ذلك، أعلن شين عن تفاؤله بما جاء في تقرير «بلاك بيري» المالي عن الربع الأخير، الذي يمثل الربع الثالث من العام المالي للشركة، وذلك على الرغم من تحقيق الشركة عائدات أقل من المتوقع، بلغت 793 مليون دولار.

وقال إنه متفائل بنسبة 99% من قدرة شركته على النجاح في السنوات المقبلة، وذلك بعد إخفاقات تعرضت لها منذ تراجع مبيعات هواتفها الذكية، نتيجة فقدان شعبيتها مقابل الهواتف العاملة بنظام «أندرويد» وهواتف «آي فون».

يذكر أن جون شين تولى منصب الرئيس التنفيذي لشركة «بلاك بيري» في نوفمبر 2013، خلفاً لثورستن هاينز، وذلك كأحد القرارات التي اتخذها مجلس إدارة الشركة لإنقاذها بعد التخلي عن فكرة عرضها للبيع.

تويتر