«سامسونغ» تبدأ تصنيع معالج «A9» لمصلحة «أبل»

«سامسونغ» اعتمدت على تقنية التصنيع بالحجم 14 نانومتراً. من المصدر

أفاد تقرير إخباري، بأن شركة «سامسونغ» بدأت صناعة الجيل الجديد من المعالجات الرئيسة لهواتف «آي فون» الذكية الخاصة بشركة «أبل»، وهو المعالج المنتظر أن يزود به الأجهزة الجديدة المزمع إطلاقها العام المقبل.

وأوضح تقرير لموقع ETnews الإخباري الكوري الجنوبي أن «سامسونغ» بدأت في تصنيع المعالج المنتظر تسميته A9 بمصنعها في ولاية تكساس الأميركية معتمدة على تقنية التصنيع بالحجم 14 نانومتراً.

وكانت «سامسونغ» أكدت أن الاعتماد على تقنية التصنيع بحجم 14 نانومتراً سيساعدها على تقليص الوقت المستغرق للتصنيع، إضافة لتقديم معالجات تحتل مساحة أقل في الأجهزة بنسبة 15% مقارنة بالمعالجات بحجم 20 نانومتراً.

وينتظر أن تساعد التقنية، التي أطلقت عليها «سامسونغ» رسمياً اسم 14nm FinFET، كذلك على توفير استخدام أقل للطاقة بنسبة 35% وأداء حاسوبي أقوى بنسبة 20% من المعالجات الأكبر. وكانت «أبل»، اعتمدت على تقنية التصنيع بالحجم 20 نانومتراً في معالجها الأخير A8، الذي صنعته شركة TSMC بعد أن تخلت الشركة عن تعاملاتها مع «سامسونغ».

يذكر أن «سامسونغ» كانت تتولى صناعة معالجات «آي فون» منذ عام 2007، إلا أن دعوى «أبل» ضد غريمتها الكورية التي تتهمها فيها بانتهاك براءات اختراع لها، والدعاوى القضائية المتتالية بينهما، تسببت في قطع التعاون مؤقتاً بين الشركتين.

تويتر