«نوكيا» تتيح تطبيق الخرائط «Here» لجميع مستخدمي «أندرويد»

التطبيق متاح لجميع مستخدمي «أندرويد» عبر متجر «غوغل بلاي». من المصدر

جلبت شركة «نوكيا» تطبيق الخرائط التابع لها «هير» Here إلى متجر التطبيقات «غوغل بلاي» الخاص بنظام التشغيل «أندرويد»، بعد أن كان التطبيق في السابق متاحاً كملف مستقل يجري تحميله من موقع الخدمة.

وكانت «نوكيا» أطلقت «هير» لنظام «أندرويد» التابع لشركة «غوغل» أوائل أكتوبر الماضي، وذلك حصرياً لهواتف سلسلة «سامسونغ غالاكسي»، وبعد أسبوعين من ذلك، جلبت الشركة التطبيق لجميع مستخدمي نظام «أندرويد» ولكن ليس عبر متجر «غوغل بلاي».

إلا أن التطبيق الذي لايزال بنسخته التجريبية، أصبح حالياً متاحاً لجميع مستخدمي «أندرويد» حول العالم رسمياً عبر متجر «غوغل بلاي».

ويساعد تطبيق الملاحة عبر الأوامر الصوتية المستخدمين في العثور على المحال التجارية، والمطاعم، والأماكن المحلية المهمة، ومشاركة مواقع المستخدمين على نحو خاص مع الأصدقاء.

ويتيح تطبيق الخرائط «هير» للمستخدمين البحث، والملاحة، والحصول على الاتجاهات ـ من دون الحاجة إلى توفر اتصال بالإنترنت ـ وذلك بعد حفظ الخرائط على الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي لتعمل من دون إنترنت بصرف النظر عن الموقع.

ويغطي التطبيق حالياً 118 بلداً حول العالم، ويشمل ذلك الملاحة الصوتية لـ18 بلداً جديداً، بما في ذلك دول عربية هي الجزائر، العراق، ليبيا، وموريتانيا.

ويتضمن التطبيق كذلك تحسينات على الأداء والاستقرار، في وقت أكدت فيه الشركة أن تحديثاً تلقائياً سيصل للمستخدمين الذين يملكون التطبيق مثبتاً على أجهزتهم بالفعل.

وأضافت أنه في ما يخص النسخة الخاصة بنظام «آي أو إس» المشغل لأجهزة شركة «أبل» الذكية، فإن من المقرر أن تصل إلى المستخدمين مطلع عام 2015.

تويتر