خدمة «بوب كورن تايم» لبث الأفلام المقرصنة تتيح تنزيل الأفلام

الخدمة تستخدم ملفات الأفلام والعروض التلفزيونية المقرصنة. من المصدر

أعلنت خدمة «بوب كورن تايم» Popcorn Time لبث الأفلام المقرصنة، إطلاقها النسخة الجديدة من تطبيقها المخصص لأجهزة «أندرويد» والذي يحمل الإصدار Android beta 2.4.

ويحمل التحديث الجديد مزايا متعددة، من أبرزها خاصية تنزيل الأفلام والعروض التلفزيونية على أجهزة «أندرويد» ومشاهدتها دون الحاجة إلى الإنترنت، التي تعتبر سابقة من نوعها بالنسبة للخدمة.

وتستخدم الخدمة ملفات الأفلام والعروض التلفزيونية المقرصنة، التي يتم توفيرها عبر الإنترنت للتنزيل عبر تقنية «تورنت» Torrent، وتحولها إلى ملفات قابلة للعرض مباشرة عبر برمجياتها دون الحاجة إلى تنزيل الملفات إلى جهاز المستخدم. وأكدت الخدمة، التي تتوافر مجاناً، أن المستخدم غير مقيد بأي عدد مرات للمشاهدة عبر تطبيقاتها، والتي تتوافر منها نسخ أيضاً لأنظمة «ماك» بداية من الإصدار OSX 10.7، و«ويندوز» بداية من الإصدار 7، و«لينكس».

ويمكن تنزيل تطبيق «بوب كورن تايم» لنظام «أندرويد» عبر موقع الخدمة الرسمي، popcorn-time.se، إذ رفضت «غوغل» إدراجه في متجر «غوغل بلاي»، وذلك لاستخدامه محتوى مقرصناً، ويبلغ حجم التطبيق نحو 23 ميغابايت.

يذكر أن خدمة «بوب كورن تايم»، كانت قد توقفت لأيام في مارس الماضي، بعد الضغوط القانونية التي تمت ممارستها على مقدميها بسبب المحتوى المقرصن، إلا أنها عادت مع النصف الثاني من الشهر قبل الماضي، بعد أن تبناها أحد المواقع الإلكترونية المتخصصة في ملفات «تورنت».

ووصفت الخدمة من قبل محللين بأنها كارثة لصناعة السينما، خصوصاً الأميركية، وذلك لتوفيرها الأفلام الجديدة مجاناً عقب أيام من عرضها.

تويتر