«أبل» تطلق أداة لإلغاء تسجيل أرقام الهواتف من خدمة iMessage

الأداة تتيح إلغاء تسجيل رقم الهاتف من دون الحاجة إلى وجود هاتف «آي فون» لدى المستخدم. من المصدر

أطلقت شركة «أبل» الأميركية أداةً جديدة تُساعد مستخدمي خدمة iMessage الحاليين أو السابقين، على إلغاء تسجيل الأرقام الخاصة بهم من الخدمة، وذلك كي يتمكن المستخدم من استقبال الرسائل عبر تطبيقٍ آخر، أو جهازٍ آخر يعمل بغير نظام «آي أو إس».

ويمكن عن طريق أداة Deregister iMessage، التي وفّرتها «أبل» عبر موقعها، إلغاء تسجيل رقم الهاتف من خدمة iMessage من دون الحاجة إلى وجود هاتف «آي فون» لدى المستخدم، إذ يمكنه كتابة رقم هاتفه، ليتلقى بعد ذلك رمز التأكيد، الذي يكتبه في المكان المخصص له لتتم المهمة.

كما تشرح «أبل» ضمن صفحة الأداة، طريقة أخرى لإلغاء تفعيل خدمة iMessage على رقم هاتف محدد في حال لايزال لدى المستخدم جهاز «آي فون»، ويستخدم به الرقم المطلوب، فيمكن الدخول إلى «الإعدادات» ومن ثم «الرسائل»، وبعد ذلك الضغط على الزر الخاص بإيقاف خدمة iMessage.

وكان العديد من مستخدمي أجهزة «آي فون» السابقين يعانون مشكلات عدم وصول الرسائل من أصدقائهم الذين يستخدمون أجهزة «أبل» إلى أرقامهم التي سبق أن قاموا بتفعيلها على خدمة iMessage. وقبل أن تطرح «أبل» هذه الأداة كان الأمر أكثر تعقيداً على المستخدمين الذين انتقلوا من أجهزة «أبل» إلى أجهزة تعمل بأنظمة تشغيل أخرى.

يُشار إلى أن الأداة الجديدة لا تدعم حتى الآن جميع الدول حول العالم، ويقتصر عملها على عدد محدود من الدول الأجنبية، من دون دعمها لأي دولة عربية ضمن القائمة الخاصة باختيار الدولة، ولا معلومات عن عزم «أبل» تحديث الأداة لتتناسب مع بقية أرقام الهواتف الخاصة بدول عربية.

تويتر