ميزة جديدة من «واتساب» تخبر المستخدم بقراءة رسالته

الميزة الجديدة تخبر المستخدم بالتفصيل متى وصلت رسالته ومتى تمت قراءتها. من المصدر

أطلقت خدمة «واتساب» المملوكة من قبل شركة «فيس بوك»، تحديثاً جديداً لتطبيقها الخاص بأنظمة تشغيل «أندرويد»، «ويندوز فون»، و«آي أو إس»، الذي يجلب معه ميزة إضافية جديدة، الهدف منها تسهيل معرفة متى تم تلقي أو قراءة الرسالة المرسلة من قِبل الطرف الآخر.

وكانت هذه الميزة الجديدة، تقتصر سابقاً على علامتي «صح» رماديتي اللون يتم وضعهما بجانب الرسالة في حال كان الطرف المتسلم قد قرأها أو شاهدها أو تسلمها على الأقل، فيما تقتصر على علامة واحدة في حال تم إرسالها من طرف المُرسل.

أما الآن، فقد أصبح بإمكان المُرسل الضغط المطوّل على الرسالة، ومن ثم الضغط على رمز (i) لينتقل إلى صفحة تُدعى «معلومات الرسالة» Message Info، والتي تُخبره بالتفصيل متى وصلت رسالته ومتى تمت قراءتها أو تشغيلها في حال كانت مقطعاً صوتياً.

كما أصبحت علامتا الصح تتحولان إلى اللون الأزرق لتأكيد قراءة الرسالة من قبل المتسلم، فيما تعني العلامة الواحدة باللون الرمادي بأن الرسالة أُرسلت، واثنتان باللون الرمادي تعني بأن الرسالة وصلت للمتسلم.

وعدلت خدمة «واتساب» صفحة الأسئلة والأجوبة الخاصة بميزة معرفة تسلّم الرسالة أو قراءتها، إذ أضافت عليها المعلومات الجديدة الخاصة بصفحة Message Info، التي تعمل مع المحادثات الخاصة بالأفراد والمجموعات كذلك.

وللحصول على الميزة الجديدة لابد من تحديث تطبيق «واتساب» لنسخته الأخيرة التي تم إطلاقها على متجر «غوغل بلاي» وكذلك على متجر «ويندوز فون»، ومن المفترض أن يتم إطلاقها على متجر «أبل» للتطبيقات قريباً.

تويتر