«غوغل» تتيح إجراء مكالمة مجانية لدقيقة عبر «هانغ آوتس»

العرض متوافر لمستخدمي «هانغ آوتس» في 25 دولة. من المصدر

أعلنت شركة «غوغل» عن إتاحتها الفرصة لمستخدمي خدمة «هانغ آوتس» Hangouts بإجراء مكالمة هاتفية مجانية لمدة دقيقة، وذلك لمستخدمي الخدمة في 25 دولة حول العالم، ويمكن لهم إجراء هذه المكالمة لأي دولة من الدول المدعومة.

وتتيح خدمة «هانغ آوتس» من «غوغل» إمكانية مراسلة الأشخاص في ما بينهم، إضافة إلى إمكانية إجراء دردشة فورية عبر الفيديو، مع إمكانية ربط أرقام الهاتف الخاصة بهم من أجل إجراء مكالمات هاتفية مجانية معظم الأحيان إلى الولايات المتحدة وكندا بالاعتماد على اتصال الإنترنت.

ومع التعديل الجديد، أصبح بإمكان أي مستخدم في الدول الـ25، إمكانية إجراء مكالمة هاتفية، لتكون أول دقيقة في المكالمة مجانية، مع العلم أن العرض متوافر لنهاية العام الجاري، بحيث تكون الدقيقة الأولى من أي مكالمة مجانية طالما تم عرض عبارة First minute free على الشاشة.

ويتوجب على المستخدم تعبئة رصيد اتصال بواسطة بطاقته الائتمانية من أجل الحصول على الدقيقة المجانية الأولى، ليتم الخصم من رصيده في حال تجاوز الدقيقة الأولى، كما يمكنه استخدام تطبيق Hangouts Dialer لإجراء هذه المكالمات.

وتُتيح «غوغل» صفحة خاصة لمعرفة أسعار دقيقة الاتصال، إضافة إلى صفحة تحتوي على تعليمات استخدام هذه الخدمة والدول التي تُقدم الدقيقة المجانية.

من جهة أخرى، أطلقت «غوغل»، إضافة جديدة لنسخة سطح المكتب من متصفح «كروم»، مهمّتها حفظ الإشارات المرجعية بطريقة عرض جديدة تختلف عن الأسلوب القديم، إذ تستبدل إضافة «ستارز» Stars الشكل القديم لتبويب الإشارات بشكل جديد يعرض الإشارات بشكل بطاقات.

تويتر