«غوغل» تكشف عن خدمة «إنبوكس» لإدارة البريد

الخدمة تتوافر كتطبيق خاص منفصل عن «جي ميل». من المصدر

كشفت شركة «غوغل» عن خدمتها الجديدة «إنبوكس» Inbox، وهي عبارة عن خدمة خاصة بإدارة البريد الإلكتروني وعرض رسائل «جي ميل» Gmail بشكل جديد يعتمد على أهميتها، إلا أنها تتوافر بشكل تطبيق خاص منفصل عن «جي ميل».

وذكرت «غوغل» أن الفكرة من الخدمة، التي طورتها على مدى سنوات، هي إتاحة المعلومات المهمة للمستخدم فوراً، وعرضها بشكل أفضل.

وحسب الشركة، فإن مئات المعلومات المهمة باتت مدفونةً اليوم داخل البريد الإلكتروني للمستخدم، مثل المواعيد ورسائل العمل وتأكيد الحجوزات والفواتير وغير ذلك، ما يجعل البحث عنها ومراجعتها أو الاطّلاع عليها أمراً صعباً.

وأشارت «غوغل» إلى ثلاث ميزات رئيسة في الخدمة، الأولى منها هي تجميع الرسائل المتشابهة، إذ تجمع هذه الميزة الرسائل تلقائياً بشكل تصنيفات، فمثلاً يمكن للمُستخدم مطالعة فواتير الأغراض التي اشتراها، عبر الإنترنت في مكان واحد.

والميزة الثانية هي إبراز المعلومات المهمة الموجودة ضمن رسائل البريد الإلكتروني، مثل معلومات موعد الطائرة ومواعيد المناسبات المقبلة، أو الصور والمستندات. كما تعرض الخدمة المعلومات المفيدة التي يتم جلبها من «الويب»، حتى لو لم تكن موجودة ضمن رسالة البريد الإلكتروني، مثل التغيير في موعد الطائرة، أو موعد وصول شحنة المنتج.

أما الميزة الرئيسة الثالثة، فهي التذكير والتي تتيح للمستخدم التركيز على الأولويات، عبر السماح بإضافة التذكير بالمهام المختلفة، التي على المستخدم القيام بهان وذلك اعتماداً على الرسائل الموجودة في بريده الإلكتروني، كما يمكن للمستخدم تحديد المهام المنتهية، أو طلب التذكير مرة أخرى.

تويتر