«أبل» تطلق التحديث الجديد الخاص بـ «آي فون» و«آي باد»

«أبل» للدفع الإلكتروني من أبرز ميزات «iOS 8.1». من المصدر

أطلقت شركة «أبل»، الليلة قبل الماضية، التحديث الجديد الخاص بنظام تشغيلها لأجهزة «آي فون» و«آي باد»، «آي أو إس 8.1» iOS 8.1، إذ أصبحت النسخة الجديدة متاحة للتحميل لجميع المستخدمين.

ومن أبرز الميزات التي يجلبها تحديث iOS 8.1 هي ميزة «أبل» للدفع الإلكتروني «أبل باي» Apple Pay التي تتيح لأصحاب الأجهزة الحديثة، وهي «آي فون 6» و«آي فون 6 بلس» و«آي باد آير 2» و«آي باد ميني 3»، استخدام أجهزتهم لشراء البضائع عبر الإنترنت من خلال تقنية البصمة المتوافرة في تلك الأجهزة.

وتتيح التقنية المسماة «تتش آي دي» Touch ID للمستخدمين استخدام هواتفهم للدفع في المتاجر عبر ملامسة الهاتف لأجهزة خاصة لاستقبال الدفعات بوساطة تقنية الاتصال قريب المدى NFC، كما تتيح التقنية للمستخدم ربط بطاقاته الائتمانية في تطبيق «باسبوك» Passbook.

ويدعم نظام iOS 8.1، ميزة «الاستمرارية» Continuity التي تتيح إرسال الرسائل القصيرة SMS والرد على المكالمات الهاتفية من أجهزة الكمبيوتر من سلسلة «ماك» العاملة بنسخة «يوسيميتي» OS X Yosemite التي أطلقتها «أبل»، أخيراً.

ويحسن إصدار iOS 8.1 من التعامل مع الصور، تمت إعادة تطبيق «كاميرا رول» Camera Roll الذي يتيح تصفح الصور التي التقطها المستخدم بكاميرا هاتفه. كما تم تحديث مكتبة صور «آي كلاود» iCloud Photo Library للسماح للمستخدم بتخزين جميع صوره بدقتها الكاملة على الخدمة السحابية، فيما تُبقي الخدمة الصور بحجم أصغر مخزنة على هاتف المستخدم، ما يساعد في التغلب على مشكلات المساحة التخزينية.

تويتر