«فيس بوك» و«يوتيوب» و«سكايب» تحصل على تحديثات لتتوافق مع «آي فون 6»

تحديث «سكايب» جلب إمكانية تحديد محادثة كمقروءة أو غير مقروءة على أساس فردي. من المصدر

أعلنت شركات «مايكروسوفت» و«غوغل» و«فيس بوك» عن تحديث تطبيقاتها «سكايب» و«يوتيوب» و«فيس بوك»، على الترتيب، لتتوافق مع الشاشة الأكبر حجماً والدقة الأعلى لهاتفي «آي فون 6» و«آي فون 6 بلس» الجديدين.

وأطلقت «مايكروسوفت» الإصدار الذي يحمل الرقم 5.6 من تطبيق الدردشة «سكايب»، ليجلب معه عدداً من المزايا والتحسينات العامة، بما في ذلك دعم أحجام الشاشات الكبيرة لهواتف «آي فون 6».

ويقدم التحديث مؤشرات الاتصال في قائمة «الأخيرة»، فضلاً عن تعديلات تظهر عدد جهات الاتصال والمناطق الزمنية لكل منها.

وفي ما يتعلق بالمحادثات، يجلب التحديث الجديد إمكانية تحديد محادثة كمقروءة أو غير مقروءة على أساس فردي، كما عدلت أصوات التطبيق للتوافق مع القوانين الدولية لميزة «عدم الإزعاج» Do not disturb.

من جهتها، حدثت شركة «غوغل» تطبيق خدمة مشاركة الفيديو «يوتيوب» ليدعم هواتف «آي فون 6» الجديدة، إلى جانب تصليح العيوب البرمجية في شريط الحالة. ويعمل التحديث، الذي يحمل الرقم 2.13، على جعل عملية البحث في مقاطع في الفيديو أكثر استجابة، كما يضيف خياراً لعرض كل قوائم التشغيل عند إضافة مقاطع فيديو.

بدورها، حدثت شبكة التواصل الاجتماعي «فيس بوك» تطبيقها لنظام «آي أو إس»، ليجلب الإصدار الجديد الذي يحمل الرقم 16.0 تحسينات على الرسوميات لتستفيد من الشاشات الكبيرة لهواتف «آي فون 6»، بما في ذلك تصغير الخطوط.

تويتر