تعرف على هاتف “بلاك بيري باسبورت” بشاشة مربّعة ومميزات رائعة!

كشفت شركة "بلاك بيري" اليوم عن أحدث إصدارتها من الهواتف الذكية، هاتف “بلاك بيري باسبورت”، BlackBerry Passport، وهو ما يتميز بشاشة مربعة الشكل، على عكس باقي الهواتف الذكية المتواجدة على الساحة حالياً بتصميم مستطيل الشكل، وبقياس 4.5 بوصة، ودقة  1440×1440 بيكسل، كما أنها قادرة أيضاً على إظهار 60 حرفًا في كل سطر، مما يسهل قراءة الكتب. 

وأوضحت بلاك بيري أن تصميمها للشاشة لتكون مربعة الشكل هدفه أن يساعد رجال الأعمال والمتخصصين الذين يريدون استخدامها لاستعراض مستندات معقدة، مثل المخططات والصور الشعاعية وأوراق الحسابات.

ويأتي بلاك بيري باسبورت أيضاً بلوحة مفاتيح محسنةً  بعدد من الميزات الجديدة، فهي حساسة اللمس وبها مفاتيح مخصصة لجميع الوظائف، وبعض حروفها تقوم بإظهار الامدادات على الشاشة لدى ضغط المستخدم عليها.

وبالحديث عن باقي مميزات الهاتف، أوضحت بلاك بيري أنه يأتي بمعالج رباعي بتردد  2.2 جيجاهرتز، كما تم تزويده أيضاً ب3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية وكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل مع مثبت بصري للصورة و 32 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة عبر بطاقة microSD. ويعمل الجهاز ببطارية كبيرة بسعة 3450 ميلي أمبير، وهي طاقة طافية لتشغيل الهاتف لمدة 30 ساعة متواصلة دون الحاجة لإعادة شحنه.

وطرحت الشركة هاتفها الجديد بالفعل في أمريكا، وكندا وفرنسا وبريطانيا وألمانيا بسعر 599 دولار للنسخة المفتوحة، ومن المتوقع وصول الهاتف إلى 30 دولة آخرى بنهاية هذا العام.

 بالصور: تعرف على سعر ومواصفات أحدث إصدارات بلاك بيري..BlackBerry P9883

تويتر