«آبل» تطرح «آي فون 6» في 22 بلداً إضافياً

تم بيع 10 ملايين وحدة خلال الأيام الثلاثة الأولى من طرح «آي فون 6». رويترز

طرحت شركة «آبل» الأميركية هاتفيها الذكيين الجديدين «آي فون 6» و«آي فون 6 بلس» في 22 بلداً إضافياً، وذلك بعد إطلاقه مبدئياً في 10 دول الأسبوع الماضي، مع تحقيق رقم قياسي خلال الأيام الأولى لطرحه.

وشملت قائمة البلدان الجديدة كلاً من: الإمارات، النمسا، بلجيكا، الدنمارك، فنلندا، إيرلندا، جزيرة مان، إيطاليا، ليختنشتاين، لوكسمبورغ، هولندا، نيوزيلندا، النرويج، البرتغال، قطر، روسيا، السعودية، إسبانيا، السويد، سويسرا، تايوان، وتركيا.

وكانت «آبل» طرحت هواتفها الذكية في 10 دول هي: الولايات المتحدة، أستراليا، كندا، فرنسا، ألمانيا، هونغ كونغ، اليابان، بويرتو ريكو، سنغافورة، والمملكة المتحدة.

ووفقا لـ«آبل»، فقد حقق هاتف «آي فون 6» الجديد بداية طيبة مع أرقام قياسية، تمثلت بأربعة ملايين طلب مسبق في أول 24 ساعة من فتح الباب له، وبيع نحو 10 ملايين وحدة خلال الأيام الثلاثة الأولى من طرحه الأسبوع الماضي.

وتهدف شركة «آبل» إلى طرح هاتف «آي فون 6» في 115 بلداً بحلول نهاية العام الجاري، بما في ذلك الصين.

وعلى الرغم من المبيعات الجيدة، تعرضت شركة «آبل» لخسارة بلغت 23 مليار دولار (نحو 84.5 مليار درهم)، بسبب مشكلات وعيوب في «آي فون 6» و«آي فون 6 بلس»، إضافة إلى مشكلات في نظام التشغيل الجديد «آي أو إس 8».

وتراجعت أسهم «آبل» في «بورصة وول ستريت»، أول من أمس، بنسبة 3.81% لتصل إلى 97.87 دولاراً للسهم الواحد، لتفقد «آبل» بذلك 4% من قيمة أسهمها في أسبوع واحد، متراجعة بذلك عن رقم قياسي حققته بداية سبتمبر الجاري، وهو 103.74 دولارات للسهم الواحد.

يشار إلى أن الشركة أطلقت كذلك التحديث رقم 8.0.2 من نظام التشغيل «آي أو إس»، بعد يوم واحد فقط من إطلاق الإصدار 8.0.1.

تويتر