ما المميزات الـ5 التي لم تلحقها آبل بآيفون 6 وقد تؤدي إلى فشله تجارياً؟

بعد إطلاقها لأحدث إصدارتها من سلسلة هواتفها الذكية آيفون، آيفون 6 وآيفون 6 بلاس، اختلف الكثيرون فيما بينهم بخصوص إمكانيات الهاتف بعد مقارنته بنظرائه من الهواتف المطروحة في السوق من قبل عدة شركات عملاقة آخري مثل سامسونج وسوني وغيرها. هناك عدد من المزايا والخواص التي أضافتها تلك الشركات إلى هواتفها الذكية الحديثة، ولكن غفلت عنها آبل، بقصد أو بدون قصد، فاكتشفوا هذه الخواص معنا في هذه القائمة.

1 - ألوان الهاتف:

لم تزود أبل آيفون 6 بالعديد من اختيارات الألوان، فهو متاح بثلاثة ألوان فقط هم الأسود والرمادى والذهبى.

2 - خاصية مقاومة الماء والغبار:

لم تزود شركة أبل هاتفها بخاصية مقاومة الماء والغار والتى ينجذب إليها الكثير من المستخدمين، بالرغم من طرح شركتى سامسونج وسونى، أكبر منافسيها، لهواتف من هذا النوع.

3 - دقة الكاميرا:

لا تتعدي دقة كاميرا آيفون 8 ميجابيكسل، 8MP، وهو ما على اللآبل العمل على زيادته لتستطيع منافسه نظيراتها من الشركات الآخرى.

4 - الكاميرا الأمامية:

بعد انتشار موضة الصور السيلفى، وهي التي يقوم الأشخاص بالتقاطها لأنفسهم عبر كاميرات هواتفهم المحمولة، كان من المفترض أن تراعى شركة أبل هذه النقطة، وتزوّد من دقة الكاميرا الأمامية، ولكنها لم تفعل.

5 - مكبرات الصوت:

يقبل الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية على مشاهدة الفيديوهات والمقاطع المصورة المختلفة والاستماع إلى الأغانى، ولهو السبب الذي كان على آبل تزويد هاتفها بمكبرات صوت مزدوجة لأجله، ولكنها أيضاً لم تفعل.
 

تويتر