دراسة: «غالاكسي نوت 4» يملك أفضل شاشة في هاتف ذكي

الشاشة تفوّقت في دقة الألوان والإضاءة وقابلية الرؤية في ظروف الإضاءة القوية. من المصدر

نشرت شركة DisplayMate المتخصصة باختبار الشاشات، دراستها الأخيرة المتعلقة باختبار هاتف شركة «سامسونغ» الكورية الجنوبية «غالاكسي نوت 4»، الذي كشفت عنه في وقت سابق من سبتمبر الجاري. وبحسب الدراسة، فإن الهاتف يمتلك أفضل شاشة لهاتف ذكي تم اختبارها حتى الآن، إذ تفوقت شاشة «نوت 4» من نواحٍ عدة مثل دقة الألوان، والإضاءة، وقابلية الرؤية في ظروف الإضاءة القوية، إضافة إلى فاعلية الشاشة في توفير الطاقة، وامتلاك الجهاز دقة QHD العالية.

وبحسب DisplayMate، فإن شاشة «نوت 4» تحل مشكلة الإشباع اللوني الزائد الموجود في شاشات «سامسونغ» من نوع «سوبر أموليد»، إذ إن وضعية Adaptive Display التي أضافتها «سامسونغ» إلى الشاشة تُسهم في تقديم إشباع لوني أكثر دقة، كما توفر سلسلة أعرض من الألوان بنسبة تزيد على 130% عن معظم الشاشات المُستخدمة حالياً.

وعلى الرغم من تحسّن دقة الإشباع اللوني في شاشات «سامسونغ»، فإن هذا الإشباع لايزال موجوداً بنسبة معينة. وهو أمر جيد لسببين، الأول هو أن عديداً من المُستخدمين يُحبون شاشات «سامسونغ» المُشبعة بالألوان، فضلاً عن أن هذا مفيد كونه يُسهم في التخلص من بعض الوهج الضوئي المُنعكس عن الشاشة.

تويتر