«فيس بوك» تحل مشكلة تُخفف 50٪ من انهيارات تطبيقها على «آي أو إس»

«فيس بوك» خصصت تدوينة كاملة نشرتها على موقعها للحديث عن المشكلة. من المصدر

قالت شركة «فيس بوك» الأميركية إن فريقها المتخصص بتطبيقاتها على الهواتف الذكية تمكّن أخيراً من تقليص معدّل انهيار تطبيق «فيس بوك» على «آي أو إس» بنسبة 50%، خلال الأسابيع القليلة الماضية، وذلك بعد تمكّنه من العثور على سبب مُشكلة استمرّت فترة طويلة أثّرت سلباً في أداء التطبيق.

وخصصت «فيس بوك» تدوينة كاملة نشرتها على موقعها للحديث عن المشكلة التي كانت تؤدي إلى حدوث انهيارات كثيرة في تطبيقها على «آي أو إس»، وتحدثت في التدوينة عن صعوبة التحدّي الذي تواجهه الشركة في استكشاف الأخطاء في تطبيقها الذي يستخدمه الملايين.

وتضمنت المشكلة وجود نظامين يكتبان الشيفرة على الموقع نفسه، وبحسب ما ذكرت الشركة في مدونتها فإن مثل هذه المشكلة يُمكن أن تكون سهلة الاكتشاف، والحل بالنسبة للبرامج الصغيرة، لكن «فيس بوك» يحتوي على طبقات عدة من الشيفرة، ومئات من الأنظمة المُتعاونة مع بعضها بعضاً، وبالتالي فإن البحث في كل هذه الأنظمة يتطلب تحليلاً فريداً وخوارزمية خاصة للعثور على المشكلة.

وأضافت الشركة أنه وبمجرد تمكّن «فيس بوك» من تحديد مكان المشكلة، فقد كانت قادرة على تعيينها وتصليحها خلال ساعات، بعد أن تطلّب الأمر شهوراً من البحث. وذكرت الشركة أن مُستخدمي «فيس بوك» على «آي أو إس» سيلاحظون أن معدّل الانهيارات التي يُعانيها التطبيق قد انخفض إلى النصف، وذلك بعد أن عانى التطبيق من مشكلات عدة خلال الأشهر الماضية.

يشار إلى أن «آي أو إس» نظام تشغيل ظهر في بداية عام 2007، صنعته شركة «أبل» الأميركية لهاتفها «آي فون».

تويتر