«ياهو» تعتزم الاستحواذ على شركة متخصصة في تحليل التطبيقات

«فلوري» متخصصة في تقديم مجموعة من الخدمات لناشري تطبيقات الهواتف الذكية. من المصدر

تقترب شركة «ياهو» الأميركية من الاستحواذ على الشركة الناشئة «فلوري» Flurry المتخصصة في تقديم خدمات تحليلية وإعلانية لتطبيقات الهواتف الذكية، وذلك بمبلغ يراوح بين 300 مليون ومليار دولار بحسب ما أورد موقع «تيك كرنش» الإلكتروني.

وتتخصص Flurry في تقديم مجموعة من الخدمات لناشري تطبيقات الهواتف الذكية، من بينها خدمات تحليل تتيح مراقبة أداء التطبيقات ومعدّلات استخدامها والإحصاءات المتعلقة بذلك، إضافة إلى منصّة إعلانية. ويعتمد على خدمات الشركة أكثر من 540 ألف تطبيق بحسب ما يرد في الموقع الخاص بها.

وتُعد Flurry، التي تأسست في عام 2005 في سان فرانسيسكو الأميركية، واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في مجال تحليل التطبيقات.

وبحسب المصادر، فإن «ياهو» تعتزم الاعتماد على خبرة الشركة لتحسين دورها في مجال خدماتها المتوافرة على الأجهزة المحمولة، وذلك بشكل مشابه لما فعلته كل من «فيس بوك» و«تويتر» سابقاً من استحواذات على شركات تحليلية وإعلانية لتحسين خدماتها على الهواتف المحمولة.

وبحسب ما يرد على موقع Flurry، فإنه يعتمد على خدمات الشركة ما يصل إلى 170 ألف مطور، ويتم استخدام التطبيقات التي تعتمد Flurry أكثر من 150 مليار مرة شهرياً، تقدم من خلالها الشركة للناشرين معلومات حول مستخدمي تطبيقاتهم، ومعدّلات استخدامها وأدائها، بهدف مساعدة المطوّرين في تحسين أداء تطبيقاتهم.

يُذكر أن «ياهو»، منذ تولّي ماريسا ماير منصب الإدارة التنفيذية للشركة في عام 2012، استحوذت على نحو 30 شركة تتخصص في طيف واسع من المجالات.

تويتر