«إتش تي سي» تطلق هاتفها الذكي Desire 616

الجهاز زوّد بمعالج ثماني النوى. من المصدر

أعلنت شركة «إتش تي سي»، أمس، إطلاق هاتفها الذكي «ديزاير 616» Desire 616، الذي يعد أول هاتف بمعالج ثماني النوى تنتجه الشركة في الأسواق الآسيوية.

وتستهدف الشركة من خلال هاتفها الجديد، الذي يدعم شريحتي اتصال SIM، الأسواق الناشئة، وتحديداً دول شمال آسيا وجنوبها، إضافة إلى السوق الروسية، من دون أن توجد هناك خطة لطرحه خارج الأسواق الآسيوية، وفقاً للناطق باسم «إتش تي سي».

ويقدم هاتف «ديزاير 616» الجديد شاشة بقياس خمس بوصات وبدقة 1280×720 بكسل، وغيغابايت من ذاكرة الوصول العشوائي، و4.0 غيغابايت من سعة التخزين الداخلية القابلة للتوسعة حتى 32 غيغابايت، عبر بطاقات الذاكرة الخارجية من نوع «مايكرو إس دي».

ويعمل الجهاز بمعالج ثماني النوى بتردد 1.7 غيغاهيرتز، ومن إنتاج شركة «ميدياتك» MediaTek، وبطارية بسعة 2000 ميلي أمبير/ساعة. كما يملك الهاتف كاميرا خلفية بدقة 8.0 ميغابكسل، وأخرى أمامية بدقة 2.0 ميغابكسل.

ومن الناحية البرمجية، يعمل «ديزاير 616» بالإصدار 4.2 «جيلي بين» من نظام التشغيل «أندرويد»، وواجهة المستخدم «سينس 5.5» الخاصة بـ«إتش تي سي»، إضافة إلى خدمة «بلينك فيد»، التي توفرها الشركة مع هواتفها مرتفعة المواصفات. وتعتزم شركة «إتش تي سي» توفير هاتف «ديزاير 616» الجديد بثلاثة ألوان، هي الأبيض والأسود والأحمر، وبسعر يعادل 240 دولاراً.

تويتر