«غوغل» لن تتخلى عن سلسلة «نيكسوس»

سلسلة «نيكسوس» تستهدف سوق الأجهزة المتوسطة المواصفات. من المصدر

أفاد أحد التنفيذيين لدى «غوغل» بأن الشركة لا تعتزم إيقاف سلسلة الأجهزة الذكية التابعة لها «نيكسوس»، ليضع بذلك حداً للشائعات التي انتشرت قبل مدة، وتحدثت عن أن الشركة ستستعيض عن هذه السلسلة بأخرى.

وكان حساب Evleaks@ المعروف بتسريباته الدقيقة على موقع «تويتر»، وموقع «ذي إنفورميشون» The Information كشفا في وقت سابق من العام الجاري أن الشركة تعتزم إطلاق سلسلة جديدة باسم «أندرويد سيلفر» Android Silver تكون بديلًا عن سلسلة «نيكسوس».

لكن رئيس برنامج «نيكسوس» لدى «غوغل»، ديف بوركي، أكد أول من أمس لموقع «ريد رايت» ReadWrite أن الشركة تعمل فعلاً على سلسلة جديدة باسم «أندرويد سيلفر»، من دون أن تتخلى عن سلسلة «نيكسوس».

وفي ما يتعلق بسلسلة «أندرويد سيلفر»، فقد تحدثت التسريبات السابقة عن أنها ستكون سلسلة من الأجهزة الذكية التي تمتاز بمواصفات عتادية قوية وقادرة على منافسة الأجهزة المرتفعة المواصفات في السوق، مثل هواتف «سامسونغ» و«أبل».

وكانت «غوغل» كشفت الأربعاء الماضي عن مبادرة «أندرويد ون» Android One التي تتيح لها، بالتعاون مع عدد من الشركات المصنعة للهواتف الذكية، إنتاج هواتف تتمتع بمواصفات جيدة وبأسعار لا تتجاوز 100 دولار.

ويرى البعض أن شركة «غوغل» تعتزم من خلال سلسلة «أندرويد سيلفر» استهداف سوق الأجهزة المرتفعة المواصفات، واستهداف سوق الأجهزة المنخفضة المواصفات من خلال سلسلة «أندرويد ون»، والأجهزة المتوسطة المواصفات من خلال سلسلة «نيكسوس».

تويتر