«فيس بوك» تكشف رسمياً عن تطبيق منافس لـ «سناب تشات»

«التطبيق» يسمح بفتح الصورة أو مقاطع الفيديو مرة واحدة فقط. من المصدر

كشفت شركة «فيس بوك»، أمس، رسمياً عن تطبيقها الجديد «سلينج شوت» Slingshot، المخصص لتبادل الصور والفيديو مع الآخرين على غرار تطبيق «سناب تشات».

وطرحت الشركة تطبيقها الجديد لمستخدمي أجهزة «iOS» و«أندرويد» معاً، وتم تصميمه ليسمح للأصدقاء بتبادل الصور ومقاطع الفيديو لما يفعلونه بشكلٍ مباشر، ولن يتمكن الطرف الآخر من استقبال المحتوى في حال لم يقم هو أيضاً بإرسال محتوى، على خلاف تطبيق Snapchat الذي لا يجبر المستقبل على إرسال رد قبل الاستقبال.

ويتيح التطبيق إمكانية إضافة تعليقات مرافقة للصور أو وضع رسومات عليها، بحيث يتم تشغيل موسيقى أثناء الرسم على الصور، كما يمكن للمستخدم تجاهل فتح الصور أو مقاطع الفيديو المرسلة إليه في حال كان مشغولًا، ليتمكن من فتحها في وقتٍ لاحق ولمرة واحدة، وبمجرد تمريرها ستذهب الصورة من دون عودة، كما يمكن إرسال ردّة الفعل حيال الرسالة التي تم استقبالها عن طريق زر مخصص لذلك.

ويمكن لجميع مستخدمي أجهزة «أندرويد» بنسخة 4.1 وما فوق تثبيت التطبيق على أجهزتهم عن طريق متجر «غوغل بلاي»، كما يمكن لمستخدمي أجهزة iOS بنسخة 7.0 وما فوق تثبيت التطبيق لديهم عن طريق متجر أبل للتطبيقات.

وكانت «فيس بوك» نشرت أخيراً التطبيق لساعات قليلة ثم إزالته من المتجر، وقالت إن التطبيق تم نشره عن طريق الخطأ.

يشار إلى أن «فيس بوك» كانت طرحت سابقًا تطبيقاً يحمل اسم «Poke»، جلب معه خدمة مشابهة، إلا أنه لم يلقَ نجاحاً حينها، ما اضطر الشركة إلى سحبه من المتاجر بعد فترة من الطرح.

تويتر