«غوغل»: هواتف «تانغو» تدعم رواد فضاء «ناسا»

«غوغل» ستدمج مشروع هواتف «تانغو» في روبوتات تابعة لـ«ناسا». من المصدر

أعلنت شركة «غوغل» الأميركية عن تعاونها مع وكالة الفضاء الأميركية «ناسا» لدمج مشروع الهواتف الذكية خاصتها «تانغو»، Project Tango، في روبوتات، تمهيداً لإطلاقها في الفضاء، وتحديداً إلى محطة الفضاء الدولية. وتتميز الهواتف المطورة ضمن «مشروع تانغو» بمستشعرات متطورة قادرة على تكوين خريطة ثلاثية الأبعاد للبيئة المحيطة بتلك الأجهزة، وهو المشروع الذي يشرف عليه «قسم التقنيات والمشروعات المتطورة» لدى «غوغل».

وأكدت «غوغل» أن الروبوتات التي سيتم تزويدها بهواتف «تانغو» الذكية ستكون قادرة على تقديم الدعم لرواد الفضاء أثناء وجودهم بمحطة الفضاء الدولية، إضافة إلى قدرتها على القيام بأعمال الصيانة بشكل مستقل على المحطة. واختارت «ناسا» روبوتات SPHERES، وهي روبوتات ذكية على شكل كرات، لتدمج بها نماذج الهواتف الذكية المطورة من قبل «غوغل» ضمن «مشروع تانغو»، وتختبرها حتى إطلاقها في الفضاء في وقت لاحق العام الجاري.

من جانبه، قال مدير مجموعة الروبوتات الذكية لدى مركز Ames في «ناسا»، تيري فونج، إن «التقنية المستخدمة في هواتف (تانغو) الذكية تم اختبارها خلال الفترة الماضية، للتأكد من ملاءمتها للعمل في بيئة منعدمة الجاذبية، وهي البيئة نفسها الموجودة داخل محطة الفضاء الدولية».

وأضاف أن «الهدف الرئيس من تزويد الروبوتات بتلك التقنيات الذكية المتطورة، هو استغلالها لمساعدة البشر على العيش والعمل في الفضاء لاكتشاف عوالم أخرى». وينتظر أن تكون الروبوتات الذكية قادرة، عند إطلاقها في الصيف المقبل، على الحركة والملاحة بشكل مستقل داخل محطة الفضاء الدولية باستخدام هواتف «تانغو».

 

 

تويتر