«سامسونغ» تعتزم تزويد «غالاكسي نوت 4» بشاشة ذات 3 جوانب

الشاشة الجانبية تتيح للمستخدم قراءة التنبيهات. من المصدر

تعتزم شركة «سامسونغ» إطلاق الطراز الجديد في سلسلة هواتفها اللوحية «غالاكسي نوت»، المزمع تسميته «غالاكسي نوت 4»، بشاشة منحنية على ثلاث جهات من الجهاز.

وأكد تقرير كوري جنوبي أن الشركة ستعتمد شاشتها المرنة غير القابلة للكسر «يوم» YOUM، لإنتاج الهاتف اللوحي الجديد وتزويده بشاشة تمتد على جزئه الأمامي وكلا الجانبين، وهو الهاتف الذي ستطلقه «سامسونغ» خلال النصف الثاني من 2014.

وأضاف التقرير، الذي نشره موقع «زد دي نت كوريا»، أن الشاشة الرئيسة للهاتف ستلتف على جانبيه بشكل يسمح للمستخدم بأداء بعض المهام من دون الحاجة للشاشة الرئيسة، مثل قراءة التنبيهات أو التشغيل السريع للتطبيقات. وكانت «سامسونغ» سجلت العام الماضي براءة اختراع لتقنية تتيح لها استخدام الشاشات المرنة في تطوير وإنتاج هواتف مزودة بشاشة بثلاثة جوانب، وهي براءة الاختراع المنتظر استخدامها في الهاتف الجديد.

ويأتي التقرير بعد أيام قليلة من تصريحات نائب رئيس «سامسونغ»، يون هان كيل، التي أكد فيها أن الهاتف اللوحي الجديد المقبل في سلسلة «غالاكسي نوت» سيضم شيئاً غير تقليدي.

يشار إلى أن شاشات «YOUM» تتيح لـ«سامسونغ» إنتاج أجهزة ذكية بشاشات قابلة للطي كالكتب، إلا أن تلك الأجهزة لن ترى النور قبل 2015 حسب تأكيدات الشركة.

تويتر