شركة تطوّر شاشة هواتف لوحية بدقة ألوان أقرب إلى الطبيعة

شركة «إيه يو أوبترونيك» ستطرح هواتف لوحية مزودة بشاشات بدقة Quad HD. من المصدر

مهدت شركة «إيه يو أوبترونيك» AU Optronics لإطلاق هواتف لوحية مزودة بشاشات بدقة Quad HD، وذلك بعدما كشفت عن شاشة من نوع «أموليد» AMOLED تمتاز بدقة العرض تلك، يمكن استخدامها لإنتاج هواتف ذكية خلال العام الجاري.

وأوضحت الشركة أن شاشتها الجديدة تمتاز بقياس يبلغ 5.7 بوصات، وتعرض بدقة Quad HD، ودرجة وضوح تبلغ 1440×2560 بكسل، فيما تبلغ كثافة البكسلات فيها 513 بكسل لكل بوصة.

وأكدت الشركة أن الشاشة الجديدة تملك الدقة الأعلى بين شاشات الأجهزة الذكية من نوع AMOLED المتوافرة في السوق حالياً، وأنها تقدم الألوان بدقة عالية أقرب إلى الطبيعية.

وتعد شركة «سامسونغ» الكورية الجنوبية واحدة من المتعاملين مع شركة AU Optronics، إضافة إلى أنها واحدة من أكبر مصنعي الهواتف الذكية التي تعتمد على الشاشات من نوع AMOLED في أجهزتها، ما ينبئ بإمكانية استخدامها للشاشة الجديدة في أحد هواتفها اللوحية المقبلة.

وأعلنت AU Optronics، التي يرمز لها اختصاراً بشركة AUO، عن إطلاق شاشة من نوع AMOLED للساعات الذكية كذلك، وهي الشاشة التي سيتم إنتاجها بقياس 1.6 بوصة.

وستتميز شاشة الساعات الذكية الجديدة بأنها تستهلك قدراً قليلاً من الطاقة، إضافة إلى أنها تقدم معدل تباين عالياً، ما يسهل من رؤية المحتوى المعروض عليها في ظروف الإضاءة العالية، كالإضاءة النهارية خارج المنزل.

كما كشفت الشركة عن شاشة للهواتف المحمولة تمتاز بسُمك نحيف لا يتجاوز 0.57 ملليمتر.

تويتر