«موظف» في «مايكروسوفت» يكشف بعض مزايا «ويندوز فون 8.2»

«ويندوز فون 8.2» سيتضمن خصائص جديدة لميزة «عدم الإزعاج». من المصدر

تنوي شركة «مايكروسوفت» الكشف عن التحديث الجديد لنظام «ويندوز فون»، الذي يلي الإصدار «ويندوز فون 8.1»، في فترة ما بين ثمانية و10 شهور من الآن، وذلك وفقاً لتأكيد مدوِّن زعم أنه أحد موظفي الشركة.

وأوضح المدون أن «مايكروسوفت» تحت قيادة الرئيس التنفيذي الجديد، ساتيا ناديلا، تعتزم تسريع عملية إصدار التحديثات لنظام تشغيل الهواتف الذكية خاصتها، وذلك بإصدار تحديثات كل ستة إلى ثمانية أشهر، وإصدار رئيس كل سنة أو سنتين.

وأضاف المدون أن التحديث الجديد لنظام «ويندوز فون» قد يطلق عليه اسم «ويندوز فون 8.2»، وأنه سيضيف بعض المزايا إلى الخصائص الجديدة التي زودت بها «مايكروسوفت» نظام التشغيل خاصتها «ويندوز فون 8.1»، وتحديداً ميزة منع الإزعاج.

وكانت «مايكروسوفت» قدمت في نظام «ويندوز فون 8.1» وظيفة quiet hours، التي تتيح للمستخدم تحديد أوقات لا يتم إزعاجه فيها بأي نوع من الاتصالات، مع وجود إمكانية تخصيص مجموعة، أطلق عليها اسمinner circle، تستطيع كسر ساعات الهدوء التي يحددها المستخدم.

وأشار المدون إلى أن النظام الجديد سيتيح للمستخدم إعطاء الأشخاص الموجودين بداخل مجموعة inner circle كلمة سر يكتبونها في رسالة نصية يتم إرسالها إلى رقم هاتفه لتخطي وضع «عدم الإزعاج» Do Not Disturb في وظيفة quiet hours، وذلك لتنبيه المستخدم بالمكالمات والرسائل النصية الواردة. وتعتزم «مايكروسوفت» تزويد النظام بميزة لإلغاء وضع عدم الإزعاج تلقائياً عند تلقي المستخدم عدداً محدداً من المكالمات المتواصلة من الشخص نفسه، حددتها الشركة بعدد ثلاث مكالمات في وقت قصير، وذلك لينبه المستخدم بوجود اتصال مهم يجب الرد عليه.

وأكد المدون أن التحديث الجديد لنظام تشغيل الهواتف الذكية «ويندوز فون» سيضم خدمة اتصالات عبر الفيديو جديدة غير «سكايب»، إضافة إلى تحديثات في تطبيق الموسيقى، وخيار لاستقبال الرسائل النصية القصيرة على تطبيق آخر للمراسلة غير تطبيق الرسائل الافتراضي.

يشار إلى أن المدون كشف عن تفاصيل التحديث الجديد لنظام «ويندوز فون» في تدوينة عبر حساب باسم مستعار على موقع «ريديت»، مؤكداً خلالها أنه يعمل لدى «مايكروسوفت» منذ 15 عاماً.

تويتر