«تويتر» تضيف ميزتين لتطبيقها على أجهزة «أندرويد» و«آي أو إس»

الميزتان تتضمنان إمكانية الإشارة إلى الأصدقاء ونشر أكثر من صورة ضمن التغريدة الواحدة. رويترز

أعلنت الشبكة الاجتماعية «تويتر» عن ميزتيَن جديدتين تُضافان إلى تطبيقاتها الخاصة بالأجهزة الذكية العاملة بنظامي «أندرويد» و«آي أو إس»، وهما إمكانية الإشارة إلى الأصدقاء، ونشر أكثر من صورة ضمن التغريدة الواحدة.

وأفادت الشبكة التي تقضي وقتها حالياً في البحث عن السر وراء اختفاء تغريدات بعض المستخدمين، على مدونتها، بأن من شأن هاتين الميزتين جعل الصور على «تويتر» اجتماعية أكثر.

وأوضحت أن الميزة الأولى تتيح للمستخدمين الإشارة إلى الأشخاص في الصور، أما الثانية فتمنحهم القدرة على ضم حتى أربع صور في تغريدة واحدة.

ويرى البعض أن الشبكة الاجتماعية التي انطلقت قبل ثماني سنوات مع فكرة لتبادل الرسائل النصية القصيرة بين المستخدمين، أضحت الآن تدرك أهمية الوسائط المتعددة خصوصاً الصور، حتى إن تقريراً حديثاً لها أشار إلى أهمية نشر الصور مع التغريدات، ذلك أن التغريدات التي تضم صوراً أو روابط لمقاطع فيديو، تحصل على عدد أكبر من «إعادة التغريد». ويشير خبراء إلى أن شبكة اجتماعية مثل «إنستغرام» ركزت على مبدأ مشاركة الصور بين المستخدمين، أعلنت أول أمس عن تجاوز عدد مستخدميها النشطين شهرياً 200 مليون مستخدم وذلك في أقل من نصف الوقت الذي احتاجته «تويتر» لتصل إلى هذا العدد، إذ تملك «تويتر» حالياً 241 مليون مستخدم نشط. والآن أصبح بإمكان مستخدمي «تويتر» على الأجهزة الذكية العاملة بنظامي «أندرويد» و«آي أو إس» الإشارة إلى 10 أصدقاء في الصورة الواحدة دون أن يستهلك ذلك من العدد الأقصى المسموح للتغريدات وهو 140 محرفاً.

تويتر