تحديث يقلل من استهلاك «سكايب» للطاقة على نظام «أندرويد»

«مايكروسوفت»: تشغيل «سكايب» طوال اليوم على الجهاز الذكي لن يسبب أي استهلاك ملحوظ في طاقة البطارية. من المصدر

كشفت «مايكروسوفت» عن تحديث جديد للنسخة الخاصة بتطبيق المحادثات عبر الإنترنت الخاص بها، «سكايب» Skype، للأجهزة الذكية العاملة بنظام «أندرويد».

وأوضحت «مايكروسوفت»، عبر صفحة التطبيق على متجر «غوغل بلاي»، أن التحديث الجديد يحد من استهلاك تطبيق «سكايب» لبطارية الأجهزة الذكية العاملة بنظام «أندرويد» بقدر كبير.

وأضافت الشركة أن المستخدم قادر على تشغيل تطبيق «سكايب» طوال اليوم على جهازه الذكي دون أن يسبب ذلك أي استهلاك ملحوظ في طاقة البطارية.

وقامت «مايكروسوفت» بإيقاف ميزة التنبيه بالرسائل الجديدة الواردة بالمحادثات الجماعية المشترك فيها المستخدم عبر تطبيق «سكايب»، في خطوة أكدت أنها تقلل بشكل كبير من استهلاك البطارية.

ويستطيع المستخدم إعادة تشغيل ميزة التنبيه بالرسائل الجديدة الواردة بالمحادثات الجماعية في «سكايب»، عبر تفعيل خيار Sync group messages ضمن بند «التنبيهات» Notifications في قائمة «الإعدادات» Settings.

وسدت «مايكروسوفت»، ضمن التحديث الجديد، ثغرة كانت تسبب في استهلاك قدر كبير من طاقة البطارية في الأجهزة الذكية العاملة بإصدار «كيت كات» من نظام «أندرويد».

وكانت الثغرة تتسبب في تشغيل تطبيق الكاميرا بشكل تلقائي في الأجهزة الذكية العاملة بإصدار «كيت كات» من نظام تشغيل «غوغل»، ما يتسبب في فراغ بطارية تلك الأجهزة خلال وقت قصير.

ويتوافر التحديث الجديد مجاناً عبر متجر «غوغل بلاي» لجميع أجهزة «أندرويد» الذكية.

تويتر