«غوغل» و«أبل» تتخذان خطوات جديدة للتحكم بالشراء من داخل التطبيقات

تحركات «غوغل» و«أبل» جاءت بعد تذمر مُستخدمين نتيجة شراء أطفالهم تطبيقات من دون علمهم. من المصدر

قامت شركة «غوغل» بتحديث «متجر غوغل بلاي»، بخيار يطلب من المُستخدم إدخال كلمة سر في كل مرة يرغب فيها بالشراء من داخل التطبيقات أو الألعاب.

ويأتي التحديث من «غوغل» مُتزامناً مع تنبيه أضافته شركة «أبل» لمُستخدمي iOS 7.1، يظهر للمُستخدم كل 15 دقيقة عند قيامه بالشراء من داخل التطبيقات، لإبلاغه بضرورة إعادة إدخال كلمة المرور إن رغب في إجراء مزيد من عمليات الشراء.

وجلب تحديث متجر «غوغل بلاي» معه إمكانية التنصيب لمجموعة تطبيقات دفعة واحدة، إضافة إلى نقل قائمة الإعدادات إلى النافذة الجانبية في التطبيق، وبعض التحسينات لواجهة التطبيق.

وتعد هذه التحركات من الشركتين ضرورية، لمواجهة تذمر العديد من المُستخدمين، نتيجة قيام أطفالهم بالشراء من داخل التطبيقات من دون علمهم.

يُذكر أن الأسبوع الماضي شهد قيام امرأة أميركية برفع دعوى قضائية ضد «غوغل»، نتيجة قيام طفلتها ذات الخمسة أعوام بالشراء من داخل إحدى الألعاب بنحو70 دولاراً، مُستغلةً فترة الـ30 دقيقة التي يُمكن للمُستخدم الشراء خلالها بعد إدخال كلمة المرور لأول مرة، وهو ما ألغته «غوغل» بتحديثها الجديد.

في سياقٍ آخر، اضطرت «أبل» هذا العام إلى دفع نحو 32 مليون دولار كتسوية للمُتضرين من قيام أطفالهم بالشراء من داخل التطبيقات، عند قيامهم باستخدام هواتف أولياء أمورهم، كما وعدت الشركة بتغيير سياستها لضبط عمليات الشراء من داخل التطبيقات.

تويتر