تسريبات تكشف تفاصيل جديدة حول هاتف «آي فون 6»

تدرس شركة «أبل» الإبقاء على الكاميرا الخلفية المتوافرة حالياً في هواتفها الذكية بالطراز الجديد من «آي فون»، وهو الطراز المزمع إطلاقه هذا العام تحت اسم «آي فون 6».

وكشف مصدر مطلع في «أبل» أن الشركة تنوي تزويد الهاتف «آي فون 6» بكاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل، وهي الدقة نفسها المتوافرة في الكاميرا الخاصة بهواتف «آي فون 4 إس» و«آي فون 5» و«آي فون 5 سي» و«آي فون 5 إس»، على أن تقوم ببعض التطويرات في الكاميرا. وأضاف المصدر أن تطويرات «أبل» في الكاميرا ستركز على قوة الكاميرا في التصوير بالأماكن المظلمة، حيث ستحظى بمستشعر أقوى وفتحة عدسة تسمح بمرور أكبر قدر من الضوء ومثبت بصري للصورة (OIS) متطور، إضافة إلى عدسة مصنوعة من الياقوت الذي تصنعه الشركة.

وأشار المصدر، عبر حساب على موقع Weibo الاجتماعي الصيني، إلى أن المستشعر سيكون من نوع CMOS وستصنعه «سوني»، فيما ستصنع بقية مكونات الكاميرا شركتا «إل جي» و«شارب».

وتأتي تلك التصريحات في الوقت نفسه الذي أكدت فيه تقارير سابقه أن «أبل» اختبرت نموذجاً لكاميرا بدقة 10 ميغابكسل لتزود بها الهاتف «آي فون 6»، وهي الكاميرا التي حظيت بمرشحات جديدة تولت تطويرها شركة JSR اليابانية.

وفي إطار آخر، تسربت صورة على الإنترنت يزعم أنها للجزء الأمامي لهاتف «آي فون 6»، وهو الجزء الذي ظهر مختلفاً في التصميم عن بقية الطرازات القديمة. وظهر الجزء الأمامي للهاتف من دون حواف جانبية، ما يزيد من قياس الشاشة دون أن تضطر الشركة إلى زيادة الحجم الإجمالي للجهاز، حيث توضح الصورة أن الإصدار الجديد بحجم هاتف «آي فون 5 إس» نفسه. يذكر أن «أبل» لم تكشف حتى الآن عن أي معلومات حول هاتفها الذكي الجديد، إلا أن بعض التقارير أكدت إمكانية إطلاق الهاتف بنسختين منها نسخة تحمل شاشة ذات قياس أكبر من هواتف «آي فون» الحالية، التي تمتاز بقياس للشاشة لا يزيد على أربع بوصات.

تويتر