تقرير: «أبل» تقترب من الكشف عن خدمتها الموسيقية «آي راديو»

الخدمة ستكون مرتبطة بـ «آي تونز».

ذكر تقرير نشره موقع «سي نت» الإلكتروني، أخيراً، أن «أبل» أنهت الخطوات اللازمة للإعلان عن خدمة الراديو الموسيقية الجديدة الخاصة بها، والمتوقع أن تكشف عنها الشركة تحت اسم «آي راديو»، وذلك خلال مؤتمرها العالمي للمطورين «دبليو دبليو دي سي ‬2013» في العاشر من الشهر الجاري.

وبحسب التقرير، أنهت «أبل» مفاوضاتها مع مجموعة «وارنر ميوزيك»، وذلك بعد شهر من التوصل إلى اتفاقية مشابهة مع «يونيفيرسال ميوزيك»، في حين مازالت محادثاتها جارية مع «سوني ميوزيك»، ويتوافق تقرير «سي نت» مع تقرير آخر نشره موقع صحيفة «نيويورك تايمز» يشير إلى استعداد «أبل» للكشف عن خدمتها الجديدة قريباً.

ومن المتوقع أن تكون خدمة «آي راديو» مشابهة لخدمة بث الموسيقى عبر الإنترنت الشهيرة «باندورا»، إذ ستتيح للمستخدمين الاستماع للموسيقى بشكل مجاني يتخلله الاستماع للإعلانات، إضافة إلى خدمة اشتراك مدفوعة خالية من الإعلانات.

وقال التقرير إن الخدمة الجديدة ستكون مرتبطة بشكل وثيق مع تطبيق «آي تونز» الخاص بـ«أبل»، وستكون متوافرة على أجهزة «أبل» من حواسب وهواتف، وستتضمن بعض الميزات غير المتوافرة في الخدمات المنافسة، مثل إمكانية الرجوع إلى الخلف أثناء الاستماع إلى أغنية، كما ستوفر زراً خاصاً يتيح شراء الأغنية التي يتم الاستماع إليها بسهولة.

تويتر