«نوكيا» تعلن عن توافر «واتس آب» لهاتف «آشا ‬310»

«آشا ‬310» يندرج تحت الهواتف المنخفضة الكلفة.

أعلنت شركة «نوكيا» عن توافر تطبيق «واتس آب» على هاتف نوكيا «آشا ‬310» الذكي، الذي يندرج تحت فئة الهواتف المنخفضة الكلفة، التي تدعم شبكات «واي فاي». وقال المدير العام لـ«نوكيا» في منطقة الخليج الأدنى، فيثيش ريدي، إن «تطبيق (واتس آب) أصبح متاحاً اليوم على كل هواتف (نوكيا آشا) الذكية، ومن ضمنها هاتفا (آشا ‬310) و(آشا ‬308)، اللذان يدعمان استخدام شريحتي اتصال».

وأضاف أنه «بعد أن كان (واتس آب) متوافراً على هواتف (نوكيا آشا) الذكية ذات الشريحة الواحدة فقط، كانت إضافة التطبيق إلى كل الهواتف الذكية ذات الشريحتين موقع ترحيب، وسيسمح ذلك للمستهلك بالبقاء على اتصال مع أهمّ الأشخاص». وقالت «نوكيا» إن «آشا ‬310» مجهز تجهيزاً مسبقاً بمتصفّح «نوكيا إكسبريس براوزر»، الذي يقدّم تجربة تصفّح وصفتها الشركة بالسريعة والسهلة، كما أنه يدعم آلاف تطبيقات الويب. ويضغط «نوكيا إكسبريس براوزر» بيانات الإنترنت حتّى نسبة ‬90٪، موفّراً بالتالي كلفة استخدام الإنترنت.

وِأشارت الشركة إلى أنه بفضل خاصية الاتّصال اللاسلكي بالإنترنت «واي فاي»، يسمح هاتف «آشا ‬310» للمستخدم بتجربة مجموعة واسعة من خدمات الإنترنت التي يتضمّنها الهاتف، أو التي يمكن تحميلها بسهولة من «نوكيا ستور»، الاتصال بشبكات التواصل الاجتماعي من خلال تطبيقي «فيس بوك» و«تويتر» المرفقَين بالهاتف، واستخدام خدمات البريد الإلكتروني الشهيرة مثل «ياهو!» و«جي ميل» وغيرهما، إضافة إلى الاستمتاع بـ‬40 لعبة مجانية من «إي إيه غايمز» يمكن تحميلها وإبقاؤها في الهاتف. يشار إلى أنّ هاتف «آشا ‬310» يباع بسعر ‬99 دولاراً (نحو ‬365 درهماً)، وهو متوافر بألوان الأسود والأبيض والذهبي.

تويتر