تطبيقات «جيران» تغطي ‬150 ألف مكان في ‬15 مدينة سعودية

التطبيق صنف الأماكن في ‬20 فئة. من المصدر

طور موقع «جيران» تطبيقه لنظامي «أي أو إس» و«أندرويد» بالأماكن الجديدة التي شملها الموقع في السعودية، وهي التطبيقات التي تساعد المستخدم على إيجاد أفضل الأماكن والخدمات في مدينته.

وأضاف «جيران» أكثر من ‬150 ألف مكان مختلف في نحو ‬15 مدينة سعودية إلى تطبيقيه، إذ يستطيع المستخدم العثور على أرقام هواتف وعناوين وأوقات عمل تلك الأماكن بسهولة عبر جهازه الذكي. وصنفت الأماكن السعودية بالتطبيق في أكثر من ‬20 فئة متنوعة مثل المطاعم بمختلف أنواعها، والأطباء بمختلف تخصصاتهم، وأماكن التسوق والتجميل والرياضة والخدمات والتعليم وغيرها الكثير.

ويستطيع المستخدم قراءة تجارب مستخدمين آخرين حول الأماكن المتوافرة في التطبيقات وقراءة نصائحهم حول تلك الأماكن لمساعدته على اتخاذ قرارات شرائية بشكل أسرع وأفضل. وتوفر العديد من الأماكن الموجودة في تطبيق «جيران» ملصقاً للموقع لدعوة زوارهم إلى تقييم الخدمة التي يقدمونها، إذ يسعى الموقع إلى إنشاء مجتمع مبني على كتابة النصائح. ويلتقي مجموعة من المستخدمين الأكثر نشاطاً بشكل دائم، ويقومون بزيارة وتقييم الأماكن واكتشاف الجديد منها برفقة مدير المجتمع المعين من قبل جيران في مدينتهم. ويمنح لقب «المختار» للأعضاء أصحاب الإسهامات الأكثر تميّزاً وإفادة، وذلك تقديراً لجهودهم في مساعدة بقية المستخدمين على قضاء وقت مميز في مكان ما اختاره عبر تطبيق «جيران». ويمكن تنزيل التطبيق الجديد من على متجر «آب ستور» لأجهزة «آبل» الذكية، فيما يتوافر التطبيق المخصص لنظام «أندرويد» على متجر «غوغل بلاي».

تويتر