«سامسونغ» تعتزم إنتاج شاشات «أو ليد» غير قابلة للكسر

«جالاكسي نوت ‬3» أول جهاز سيحصل على شاشة «أو ليد».

أشار تقرير إخباري إلى قيام شركة «سامسونغ» الكورية الجنوبية للإلكترونيات، بالعمل على تطوير نوع جديد من شاشات «أو ليد» غير قابلة للكسر، ستزود بها قريباً أجهزتها الذكية.

وأوضح تقرير لبوابة «نافر» الكورية الجنوبية، على لسان مصادر مطلعة، أن «سامسونغ» ستستخدم نوعاً من البلاستيك المعالج لصنع تلك الشاشات المتطورة، وليس الزجاج كما الحال في الشاشات العادية.

وأضاف التقرير أن الشاشات الجديدة ستتميز بمرونتها العالية، وقدرتها على امتصاص الصدمات في أجزائها كافة، كما أنها ستتميز بسُمك أنحف من نظيرتها الزجاجية.

ويشير التقرير الكوري إلى أن «سامسونغ» ستبدأ في تصنيع تلك الشاشات البلاستيكية خلال الربع الرابع من العام الجاري، وأن الهاتف اللوحي «جالاكسي نوت ‬3» سيكون أول الأجهزة التي ستحصل على هذه الشاشة غير القابلة للكسر.

ولم يحدد بعد موعد الإصدار الرسمي للجهاز «جالاكسي نوت ‬3»، إلا أن التوقعات تشير إلى احتمال إطلاقه في معرض «آي إف إيه» التقني في العاصمة الألمانية، برلين، الذي سيقام خلال سبتمبر المقبل.

يذكر أن التقرير الكوري أعطى بعض التلميحات حول شاشة «جالاكسي نوت ‬3»، إذ ستكون بدقة «فل أتش دي»، وبقياس ست بوصات أو أعلى؛ يشار إلى أن الشركة الكورية الجنوبية طرحت أول هواتفها التي تملك شاشة بدقة «فل أتش دي» مارس الجاري، وهو الهاتف «جالاكسي إس ‬4».

تويتر