«سوني» تعتزم طرح هاتفَي «إكسبيريا إل» و«إس بيه» مارس الجاري

تعتزم شركة «سوني» اليابانية للإلكترونيات، الكشف عن هاتفين ذكيين جديدين في سلسلة «إكسبيريا» خلال مارس الجاري، وهما هاتفا «إكسبيريا إل» و«إكسبيريا إس بيه». وبدأت مجموعة من المتاجر البريطانية الإلكترونية استقبال طلبات الشراء المسبق لكلا الهاتفين، وذلك من دون الكشف عن أي معلومات عنهما سوى الأسعار.

وطرح متجر «لامبدا ـ تيك» هاتف «إكسبيريا إس بيه» مقابل ‬312.98 جنيهاً إسترلينياً، فيما أشار إلى أن هاتف «إكسبيريا إل» سيباع مقابل ‬219.18 جنيهاً إسترلينياً، وسيطرحان بلونين هما الأبيض والأسود.

ولم يوضح المتجر أي مواصفات تقنية للهاتفين سوى أن الشركة اليابانية ستطرحهما خلال الأيام القليلة المقبلة، وسيتوافران لديها في ‬19 مارس المقبل.

وكشفت في المقابل، مدونة «إكسبيريا بلوغ»، المعنية بأخبار هواتف «سوني» الذكية، بعضاً من مكونات الهاتفين.

وحسب تقرير المدونة، فإن الهاتف «إس بيه» سيطرح بشاشة ‬4.55 بوصات، وبدقة ‬720 بكسل مع معالج ثنائي النواة من «كوالكوم» بسرعة ‬1.7 غيغاهرتز، ومعالج رسوميات، إضافة إلى كاميرا (‬8) ميغابكسل، وهيكل مصنوع من الألمونيوم.

فيما سيطرح الهاتف «إل» بمواصفات تقنية أقل، إذ سيملك شاشة قياس ‬4.3 بوصات بدقة ‬480 ـ ‬854 بكسل، مع معالج ثنائي النواة بسرعة (‬1) غيغاهرتز، وكاميرا (‬8) ميغابكسل، وبطارية سعة ‬1700 ميللي أمبير.

تويتر