أكدت أنها مستمرة في تقديم خدماتها للمستخدمين عبر الإنترنت

«ننتندو» توقف إنتاج منصة الألعاب «وي يو»

«ننتندو» طرحت «وي يو» في الأسواق للمرة الأولى عام 2012. غيتي

أعلنت شركة ألعاب الفيديو اليابانية «ننتندو»، امس، أنها قرّرت وقف إنتاج منصة الألعاب «وي يو» التي طرحتها في الأسواق للمرة الأولى في عام 2012.

وقال الرئيس التنفيذي لـ«ننتندو» في الولايات المتحدة، ريجي فيلس آمي، لموقع «بوليجون» المتخصص في ألعاب الفيديو، إن «لعبة (أسطورة زيلدا: بريث أوف ذي وايلد) ستكون آخر لعبة تطورها الشركة لهذه المنصة»، مضيفاً: «لقد وصلنا بالفعل إلى النهاية في ما يتعلق بجهاز (وي يو)».

ولم تحقق منصة «وي يو» لألعاب الفيديو نجاحاً بعد طرحها في الأسواق مقارنة بالنجاح الذي حققته منصة «وي» الأصلية، لكن الشركة أعلنت منذ أيام عن طرح منصة جيدة باسم «سويتش» في مارس المقبل. وتم طرح لعبة «أسطورة زيلدا: بريث أوف ذي وايلد»، أحدث إصدارات «ننتندو» والأكثر مبيعاً في تاريخ ألعاب الفيديو، للمرة الأولى في عام 2013. لكن الإصدار الأحدث من اللعبة تأخر كثيراً، ومن المقرر أن تطلقه «ننتندو» على منصتي الألعاب «وي يو» و«سويتش» في الوقت نفسه.

وكانت الشركة اليابانية، أشارت في وقت سابق إلى أنها ستستمر في تقديم الخدمات الخاصة بمنصة الألعاب «وي يو» عبر الإنترنت لمستخدمي المنصة، لكنها ستوقف إنتاج مكونات المنصة.

وحققت «ننتندو» مبيعات بلغت عشرات الملايين من منصات ألعاب الفيديو منذ بداية عملها بهذا القطاع، إذ حققت مبيعات منصة الألعاب «جايم بوي» الصادرة عام 1989 نحو 119 مليون نسخة. وبلغت مبيعات منصة الألعاب المحمولة «جايم بوي أدفانس»، الصادرة في عام 2001 قرابة 82 مليون نسخة. كما باعت الشركة 154 مليون نسخة من منصة الألعاب «دي إس»، للاستخدام المتنقل، التي ظهرت في الأسواق خلال عام 2004.

وحققت منصة ألعاب الفيديو «وي»، التي أصدرتها الشركة عام 2006، مبيعات بلغت 102 مليون نسخة. لكن منصة «وي يو» كانت الأقل مبيعاً بين منتجات «ننتندو» برصيد مبيعات بلغ 13 مليون نسخة.

 

تويتر