الإمارات اليوم

«سوني»: أداة لتشغيل «بلاي ستيشن 4» على «ويندوز» و«ماك» قريباً

:
  • البوابة العربية للأخبار التقنية

أكدت شركة «سوني» اليابانية أن منصّة الألعاب «بلاي ستيشن 4» ستدعم قريباً إمكانية اللعب باستخدام أجهزة كمبيوتر «ويندوز» و«ماك» حسبما صرّح رئيس استوديوهات «سوني» حول العالم، شوهي يوشيدا.

 

وقال يوشيدا، في تغريدة نشرها على حسابه في «تويتر»، إن بعض الأشخاص سألوه ما إذا كانت «سوني» تُخطط لتوفير إمكانية اللعب عن بُعد باستخدام الكمبيوتر. وأضاف أن الشركة بدأت بالعمل على أداة تسمح بتشغيل ألعاب الجيل الرابع من «بلاي ستيشن»، واللعب باستخدام أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظامي «ماك» و«ويندوز». وتوفر «سوني» حالياً إمكانية بث الألعاب من «بلاي ستيشن 4» إلى منصّة الألعاب المحمولة من الشركة PS Vita، لكن اللعب باستخدام الكمبيوتر أفضل، خصوصاً مع وجود أكثر من وسيلة للتحكم باللعبة، مثل لوحة المفاتيح، والـ«ماوس»، إضافة إلى مقابض اللعب.

 

وبعد صدور «ويندوز 10» وإتاحته لمنصّة ألعاب «إكس بوكس ون»، الخاصّة بشركة «مايكروسوفت» الأميركية، وفّرت الشركة إمكانية بث الألعاب من المنصّة إلى الكمبيوتر واستخدامه للعب، وبالتالي تبقى منصّة «سوني» من دون هذه الإمكانية حتى الآن، إلى حين صدور التطبيق رسمياً.

وكان فريق tmacdev أطلق قبل أيام أداة لنظام «ويندوز» تسمح ببث الألعاب من «بلاي ستيشن 4» بسعر 10 دولارات تقريباً، إذ يُعتقد أنها السبب الذي دفع رئيس استوديوهات «سوني» للرد على مُتابعيه، وتأكيد العمل على أداة رسمية من الشركة.

يُذكر أن «سوني» أكدت أيضاً أنها تعمل على تقنية تسمح بتشغيل ألعاب منصّة ألعابها «بلاي ستيشن 2» على «بلاي ستيشن 4» حسب ما ذكر موقع «وايرد».

قصص رئيسة
آخر الأخبار
مواد ذات علاقة