الإمارات اليوم

أرباح «سوني» تتعافى.. وتصل إلى 729 مليون دولار في الربع الثالث

:
  • البوابة العربية للأخبار التقنية

أعلنت شركة «سوني» اليابانية عن نتائجها المالية للربع الثالث من العام الجاري 2015، والتي أظهرت أن الشركة لاتزال في مسار التعافي بعد سنوات من الانخفاض في قطاع الإلكترونيات الاستهلاكية، وذلك بفضل المبيعات القوية لمنصة الألعاب «بلاي ستيشن 4»، التي ساعدت على تعويض انخفاض مبيعات الهواتف الذكية.

وأفادت الشركة بأن أرباحها التشغيلية للأشهر من يوليو إلى سبتمبر الماضية، بلغت 88 مليار ين (729 مليون دولار)، وهي ثاني أفضل أرباح فصلية لـ«سوني» في ثماني سنوات.

وقد تفوقت هذه الأرباح على توقعات المحللين، التي قُدرت بـ87.3 مليار ين، بحسب «تومسون رويترز».

وأوضحت «سوني» أن قطاعي الشبكات ومنصات الألعاب التابعين لها شكّلا نحو 10% من ارتفاع الأرباح التشغيلية، بفضل المبيعات القوية لبرمجيات منصة «بلاي ستيشن 4». وقد رفعت هذه الأرباح توقعات أرباح العام بأكمله لقطاع الألعاب إلى 88 مليار ين، من 60 مليار ين سابقة، وعززت توقعات مبيعات «بلاي ستيشن 4» إلى 17.5 مليون وحدة من 16.5 مليون وحدة.

ولعب قطاع حساسات التصوير دوراً رئيساً في تعافي «سوني» العام الماضي، إذ بلغت الأرباح التشغيلية من قسم الأجهزة، الذي يشمل حساسات التصوير نحو 32.7 مليار ين، بزيادة تبلغ 4.4 مليارات ين على العام السابق.

وتأمل «سوني» أن تساعدها سيطرتها في سوق حساسات التصوير على تعويض ضعف الطلب على الهواتف الذكية، وأجهزة التلفزيون، وغيرها من الإلكترونيات الاستهلاكية.

استطلاع الرأي
كم ساعة يقضيها ابنك على الأجهزة الإلكترونية مثل الكمبيوتر أو الكمبيوتر اللوحي أوالهاتف النقال؟
مواد ذات علاقة