Emarat Alyoum

«سوني» تحدد موعد الاشتراك في خدمة PlayStation Now

التاريخ:: 06 مايو 2015
المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية
«سوني» تحدد موعد الاشتراك في خدمة PlayStation Now

أعلنت شركة «سوني» اليابانية عن موعد إتاحة نظام الاشتراكات في خدمتها السحابية لبث وتشغيل الألعاب «بلاي ستيشن ناو» PlayStation Now، لمستخدمي جهاز الألعاب «بلاي ستيشن 3».

وكانت الخدمة السحابية متاحة بشكل تجريبي ومن دون نظام الاشتراكات لمستخدمي «بلاي ستيشن 3» منذ عام 2014، إذ كان نظام الاشتراكات مقتصراً فقط على مستخدمي جهاز الألعاب الأحدث «بلاي ستيشن 4». وأوضحت «سوني»، عبر مدونتها الرسمية، أن نظام الاشتراكات سيكون متاحاً لمستخدمي «بلاي ستيشن 3» بداية من 12 مايو الجاري، وأن هؤلاء المستخدمين قادرون منذ الآن على الحصول على فترة تجربية مجانية لتجربة النظام قبل إتاحته رسمياً.

ويتيح النظام مقابل 20 دولاراً شهرياً لمستخدمي أجهزة ألعاب «سوني»، الوصول إلى عدد كبير من ألعاب الفيديو وتشغيلها عبر الإنترنت، من دون الحاجة لشرائها، إذ تشير الشركة إلى أن خدمة «بلاي ستيشن ناو» توفر حتى الآن إمكانية تشغيل ما يزيد على 100 لعبة.

وأضافت «سوني» أن المستخدمين المتعاملين بنظام الاشتراكات في «بلاي ستيشن ناو» سيستطيعون اللعب وحفظ مراحل تقدمهم باستخدام اشتراك واحد على أي من أجهزتهم المختلفة، سواء «بلاي ستيشن 4» أو «بلاي ستيشن 3».

ووعدت الشركة بإتاحة الاشتراك بالخدمة لأجهزة أخرى خلال الفترة القليلة المقبلة، ومنها أجهزة تشغيل «بلو راي» خاصتها، وعدد من تلفزيوناتها الذكية، كما من المنتظر أن تصل الخدمة كذلك إلى جهاز الألعاب المحمول «بلاي ستيشن فيتا».

يذكر أن «سوني» ستوفر مجموعة ألعاب جديدة إلى خدمة «بلاي ستيشن ناو» خلال مايو الجاري.