الإمارات اليوم

«إتش بي» تكشف عن كمبيوتر محمول للاعبين ومطوّري الألعاب

:
  • البوابة العربية للأخبار التقنية

كشفت شركة «إتش بي» الأميركية عن كمبيوتر محمول جديد يحمل اسم Omen Pro، الذي تستهدف به فئة اللاعبين عموماً، ومطوري الألعاب خصوصاً، معتمدة على مواصفاته التقنية العالية.

ويعمل Omen Pro بمعالج رئيس فئة Core i7 من إنتاج شركة «إنتل»، وبطاقة رسوميات Quadro K1100M من «إنفيديا»، ما يساعده على تشغيل الألعاب وبرامج تطويرها ذات المتطلبات العالية.

ويضم الكمبيوتر الجديد شاشة قياس 15.6 بوصة تدعم اللمس، وتعمل بدقة عرض «فل إتش دي»، ويعمل بإصدار «بروفيشنال» Professional من نظام تشغيل «ويندوز 7».

وتتيح الشركة للمستخدمين اختيار ذاكرة تخزين داخلية بين 256 غيغابايت أو 512 غيغابايت، وكلتا المساحتين تتوافران عبر قرص «إس إس دي» من نوع Z Turbo PCIe، واختيار ذاكرة وصول عشوائي RAM حتى سعة 16 غيغابايت.

ويأتي الكمبيوتر المحمول بهيكل مصنوع من الألمنيوم، يبلغ سُمكه 0.78 بوصة، فيما يبلغ وزن الجهاز نحو 2.1 كيلوغرام، وهو الجهاز الذي سيطرح بلون واحد هو الأسود.

يذكر أن «إتش بي» بدأت في توفير الكمبيوتر الجديد للبيع عبر موقعها الرسمي، HP.com بسعر يبدأ من 2199 دولاراً، وتعتزم إطلاقه في الأسواق عبر موزعيها خلال الأيام القليلة المقبلة.

قصص رئيسة
آخر الأخبار
مواد ذات علاقة