«سوني» تعلن عن تحديث جديد يرافق «بلاي ستيشن 4»

«سوني» تهدف إلى بيع 5 ملايين وحدة من «بلاي ستيشن 4»

أعلنت شركة «سوني» اليابانية عن المزايا الجديدة التي سيجلبها التحديث رقم 1.50 لمنصة الألعاب «بلاي ستيشن 4»، والتي ستطلقه رسمياً في 15 نوفمبر المقبل.

وأفادت الشركة على المدوّنة الخاصة بمنصة الألعاب التابعة لها، بأنها ستطلق التحديث المرتقب، بالتزامن مع إطلاق المنصة في سوق أميركا الشمالية، لافتة إلى أن ومع تحديث المنصة إلى الإصدار 1.50، سيحصل مستخدمو «بلاي ستيشن 4» المحتملون على عدد من المزايا الجديدة، إضافة إلى الوظائف الأساسية للمنصة.

ومن أبرز المزايا الجديدة، القدرة على تشغيل أقراص «بلو راي»، وأقراص «دي في دي»، الأمر الذي لن يكون ممكناً حتى يتم تثبيت التحديث المرتقب.

ويمكن لمستخدمي منصة «بلاي ستيشن 4»، أيضاً، بعد تحميل التحديث الذي يبلغ حجمه 300 ميغابايت، الاستفادة من ميزة «ريموت بلاي» (Remote Play) التي تتيح للاعبين التحكم بالمنصة عبر شبكات الاتصال اللاسلكي «واي فاي»، وبواسطة النسخة المحمولة من منصة «بلاي ستيشن» والتي تُعرف بـ«بلاي ستيشن فيتا» (PS Vita). وسيكون بمقدور المستخدمين، تشغيل الألعاب حتى في حال لم يتم تحميلها كاملاً، إضافة إلى تسجيل ورفع جلسات اللعب باستخدام مزايا المشاركة الجديدة الخاصة بالمنصة، كما سيتاح لهم استخدام الدردشة الصوتية مع الأصدقاء أثناء اللعب.

وقبيل إطلاق منصة «بلاي ستيشن 4» نوفيمر المقبل، كسرت شركة «فوكسكون» (Foxconn) قواعد العمل نتيجة الضغط الذي وقعت تحت وطأته، بهدف التعجيل في إنتاج المنصة التي كشفت «سوني» نهاية سبتمبر الماضي أنها تهدف إلى بيع خمسة ملايين وحدة منها، وذلك بحلول نهاية مارس 2014، وهو ما يُمثل نهاية السنة المالية الحالية للشركة.

تويتر