«غوغل» تكشف عن خدمات جديدة لتطبيقات الألعاب

الخدمات الجديدة تتيح للاعب المتابعة من أي جهاز. من المصدر

أعلنت «غوغل»، أمس، عن مجموعة من الخدمات الموجهة لمطوري تطبيقات الألعاب لنظام «أندرويد»، تحت اسم «غوغل بلاي جيم»، التي تتيح بعض الخصائص للاعبين عبر تطبيقات الألعاب التي يطورونها، مثل تخزين إنجازاتهم سحابياً، وتوفير سجل للأرقام القياسية باللعبة. وتعد من أبرز الخصائص التي تتضمنها الخدمات خاصية «كروس بلات فورم» التي تتيح للاعب حفظ ما وصل إليه في اللعبة ليقوم بالمتابعة من أي جهاز أخر، سواء كان على نظام «أندرويد» أو من نسخة تطبيق اللعبة الخاصة بمنصات تشغيل أخرى كنظام «أي أو إس».

ودمجت «غوغل» بين هذه الخدمات الجديدة وشبكتها الاجتماعية «غوغل بلس»، من أجل توفير مزايا للاعبين، مثل البحث عن لاعبين جدد وإرسال دعوات للعب لهم من خلال التطبيق. وقامت الشركة الأميركية بتوفير خصائص جديدة للمطورين يمكن إضافتها إلى تطبيقاتهم، أبرزها خصائص تبادل الرسائل عبر واجهة «غوغل كلاويد مايسنج» البرمجية وتحديد المكان عبر أدوات «أندرويد لوكيشن بايسد» وإنشاء حساب بالتطبيق عبر حساب المستخدم في «غوغل بلس».

وأشارت «غوغل» في مؤتمرها للمطورين، أمس، إلى أن التحديثات التي حصلت عليها توفر للمطورين إمكانية تحسين تطبيقاتهم بالخصائص الجديدة، إضافة إلى علاج بعض المشكلات مثل مشكلة استهلاك البطارية بقدر كبير، خصوصاً عند استخدام خدمة تحديد المكان، حيث توفر واجهة «أدوات تحديد المكان» البرمجية الجديدة استهلاك أقل للبطارية وبقدر يساوي ‬1٪ لكل ساعة يعمل فيها التطبيق.

يشار أن «غوغل» أعلنت أن عدد الأجهزة العاملة بنسخة «أندرويد» وصلت إلى ‬900 مليون نسخة، إضافة إلى وصول معدل تنزيل التطبيقات من متجر «غوغل بلاي» إلى نحو ‬48 مليار عملية تنزيل.

تويتر