نصائح

حظر التعليقات المستفزّة في «فيس بوك»

أحياناً يُفاجأ المستخدمون الذين يبثون مقاطع الفيديو المباشرة عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» ببعض التعليقات المستفزة التي قد توقف حماسهم لاستكمال الفيديو، أو تسخر من أدائهم بشكل قد يقلل احترام الآخرين لهم، لذا أتاح «فيس بوك» للمستخدمين حرية حظر أصحاب التعليقات المستفزة، باتباع التالي: أثناء البث ستلاحظ أن التعليقات ترد في نهاية الشاشة، وأن التعليقات الأقدم تتجه للأسفل بينما

شروط تفعيل خدمات «مساعد غوغل»

.

أعلنت شركة «غوغل»، منتصف العام قبل الماضي، عن ميزة جديدة تقدمها أول مرة تعرف باسم «مساعد غوغل» Google Assistant، وهو مساعد شخصي ذكي يمكن الاستفادة من خدماته عبر الأجهزة العاملة بنظامي التشغيل «أندرويد» و«آي أو إس». لكن هناك من يشكو عدم العثورعلى الملمح الجديد عبر هاتفه أو حاسبه اللوحي دون أن يعرف السبب. فإذا كنت أحد هؤلاء، فإنه يمكنك مراجعة توافر الشروط التالية في الأجهزة التي تستخدمها، لتعرف هل تستطيع الاستفادة من خدمات «مساعد غوغل» أم لا: يجب أن يعمل هاتفك بنظام التشغيل «أندرويد 6.0» أو الإصدارات التالية، أما جهاز الحاسب اللوحي فلابد أن يكون إصدار «أندرويد» الخاص به بين الإصدارين «6.0 – 7.0». كما ينبغي ألا يقل إصدار تطبيق Google app عن الإصدار 6.13. ولابد ايضاً من وجود تطبيق Google Play services على الجهاز. كما أنه يجب ألّا يقل حجم الذاكرة في الجهاز عن 1.4 غيغابايت، وألا تقل دقة الشاشة عن 720 بيكسل.

التعليقات الأحدث تظهر في الأعلى، وعندها انقر صورة الملف الشخصي الموجودة على يسار التعليق المستفز، لتظهر نافذة منسدلة تضم مجموعة من الخيارات، ابحث عن الخيار الخاص بحظر هذا الشخص وتجده أعلى القائمة في التطبيق الخاص بأجهزة «أندرويد»، بينما يكون موجوداً في نهاية القائمة المنسدلة في التطبيق الخاص بأجهزة «آي أو إس»، وبعد ذلك انقر فوق خيار الحظر، وبموجب هذه الخطوة لن يستطيع هذا الشخص التعليق طوال فترة عرض الفيديو، لكن يمكنه استكمال المشاهدة.

كما يمكنك تكرار هذا الحظر مع أي عدد من المشاهدين.

 

تويتر