الإمارات اليوم

نصائح

:
  • الامارات اليوم

تصدير المواعيد من «تقويم غوغل»

إذا كانت لديك مواعيد ومناسبات مخزنة عبر تطبيق «تقويم غوغل» Google Calendar، وترغب في استخدامها من أي مكان، أو تريد مشاركتها مع الآخرين، فإنه يمكنك أن تصدر بيانات التطبيق إلى ملفات ICS، وذلك لأن معظم تطبيقات التقويم تدعم هذه الصيغة.

فإذا كنت من مستخدمي الإصدارات الحديثة من التطبيق عبر الـ«ويب»، ورغبت في تصدير البيانات منه، حاول اتباع الخطوات التالية:

افتح حاسبك، ثم افتح تطبيق «تقويم غوغل»، بشرط أن يكون الإصدار المستخدم منه إصداراً حديثاً، ومن ثم انقر زر قائمة الإعدادات، ومن النافذة المنسدلة التي ستظهر، انقر خيار الإعدادات، ثم انتقل إلى الجانب الأيسر من الصفحة، وانقر خيار «الاستيراد والتصدير»، وهنا سيكون بمقدورك تصدير كل بيانات «تقويم غوغل» إلى ملفات ICS منفصلة أو تصدير بعض هذه البيانات فقط إلى صيغة ICS. ولتصدير جميع البيانات، انقر خيار «تصدير» من نهاية الجانب الأيمن من الصفحة، وذلك لإنشاء ملف مضغوط يحتوي على كل ملفات ICS.

إعادة ترتيب التطبيقات في درج التطبيقات

عندما أتاحت شركة «أبل» لمستخدميها الاستعانة بعدد كبير من التطبيقات أثناء استخدام تطبيق الرسائل iMessage في نظام التشغيل «آي أو إس 11»، سمحت لهم بإمكانية إعادة ترتيب أيقونات التطبيقات لتتناسب مع تفضيلاتهم واحتياجاتهم، بحيث يرتبها المستخدم وفقاً لأولوياته.

فإذا كنت من مستخدمي نظام التشغيل هذا، فإن بمقدورك إعادة ترتيب التطبيقات في درج التطبيقات وفقاً لما يلي: افتح تطبيق الرسائل وانقر فوق أي محادثة، ثم مرر داخل قائمة درج التطبيقات من اليمين إلى اليسار، واتبع ذلك بالنقر فوق زر المزيد الذي يبدو في شكل ثلاث نقاط أفقية متجاورة في نهاية الجانب الأيمن من الشاشة، وبعد ذلك انقر زر «التعديل» EDIT.

ويمكنك الآن أن تقوم باللمس مع التثبيت لبرهة فوق الخطوط الثلاثة الأفقية المجاورة لأي تطبيق ترغب في إعادة تغيير مكانه، ثم اسحبه إلى المكان الذي تفضله. وبعد الانتهاء من الخطوات السابقة، انقر زر «تم» Done في أعلى الركن الأيمن من الشاشة.

مواد ذات علاقة