«إنتل» تطوّر نظارة جديدة بتقنية الواقع المعزز

النظارة الجديدة تأتي دون شاشات.. ويمكن ارتداؤها مثل النظارات العادية. د.ب.أ

أعلنت شركة «إنتل» الأميركية، أمس، عن تطوير نظارة جديدة بتقنية الواقع المعزز، مشيرة إلى أن النظارة Vaunt الجديدة تأتي من دون شاشات، وبالتالي يمكن ارتداؤها بشكل مريح مثل النظارات العادية.

وأوضحت الشركة أنه على صعيد الجوانب التقنية، هناك اختلافات بين نظارة «إنتل Vaunt» والنظارات الأخرى المزودة بتقنية الواقع المعزز، مثل «غوغل Glass» وغيرها، حيث لا تشتمل نظارة «إنتل» الجديدة على أي شاشات أو كاميرا أو سماعات أو «ميكروفون»، حتى يمكن ارتداء النظارة من دون لفت الانتباه.

وذكرت «إنتل» أن الهدف الرئيس لنظارتها الجديدة يتمثل في توفير المعلومات للمستخدم، التي تساعده في حياته اليومية، مبينة أنه يتم عرض هذه المعلومات عن طريق «بروجيكتور» في عين المستخدم اليمنى مباشرة، وبالتالي ليس هناك ضرورة لوجود شاشة لافتة للأنظار، لكن ما يعيب هذه التقنية أنه تجب مواءمة نظارة الواقع المعزز و«البروجيكتور» المركب بها حسب المتطلبات الفردية للمستخدم، حتى يتم التعرف على المحتويات المعروضة.

وأفادت بأنها تهدف من خلال هذه التقنية الجديدة إلى الحفاظ على وزن النظارة أقل من 50 غراماً، بالإضافة إلى أنه يتم تركيب الإلكترونيات والبطارية بحيث لا تشوشان على النظارة أثناء ارتدائها، لافتة إلى هذه الإلكترونيات تشتمل على وحدتين صغيرتين يتم تركيبهما بجسم زجاج النظارة في العينين اليمنى واليسرى، بحيث يكون القدر نفسه من الثقل في الجانبين.

وبالنسبة لجهاز الـ«بروجيكتور»، أوضحت «إنتل» أنه عبارة عن «بروجيكتور ليزر» بدقة VCSEL نفسها أو ربما أكثر دقة، ويتم عرض صورة أحادية حمراء بدقة وضوح 400 x 150 بيكسل على شبكية العين اليمنى.

وأضافت أنه نظراً إلى أن «البروجيكتور» من فئة ليزر «Class One»، فإنه يستخدم قدراً ضئيلاً للغاية من الطاقة، ولذلك لا توجد خطورة على العين.

وأشارت الشركة إلى أنه يجب اقتران نظارة Vaunt بالهاتف الذكي، متوقعة أن يتم التحكم في النظارة مستقبلاً عن طريق الأوامر الصوتية.

يشار إلى أن «إنتل» تعتزم إطلاق النظارة Vaunt في الأسواق خلال العام الجاري، لكنها لم تحدد الموعد الدقيق لذلك.

تويتر