نصائح

تفعيل «الوصول الموجه» في «آي فون»

إذا كنت من مستخدمي هواتف «آي فون»، فإنه يمكنك تفعيل الملمح المعروف باسم «الوصول الموجه» The Guided Access، الذي يتيح تشغيل تطبيق واحد فقط، باتباع الخطوات التالية: توجه إلى تطبيق «الإعدادات» Settings في الهاتف، ثم انقره، ومن نافذة الإعدادات توجه إلى فئة «الإعدادات العامة» General وانقرها، ومن ثم مرر داخل النافذة الجديدة التي ستظهر، حتى تصل إلى قسم

البحث عن الرسائل المفقودة عبر «جيميل»

 

في حال أردت البحث عن الرسائل المفقودة في «جيميل» gmail، فإن عليك الانتباه إلى ما يلي قبل بدء العملية: لا تبحث عن الرسالة المفقودة ضمن صندوق المهملات إذا كان قد مر على فقدانها أكثر من 30 يوماً، كما عليك ألا تبحث في صندوق الرسائل غير المرغوب فيها عن الرسالة المفقودة إذا كان مر على فقدانها المدة نفسها، حيث يتم حذفها نهائياً من هذا الصندوق. وعليك الانتباه إلى أنه لا تتوافر سوى نسخة واحدة فقط من كل رسائل البريد الإلكتروني، ومن ثم إذا كنت قد حذفتها من أي تبويب، فهذا يعني أنها لم تعد موجودة في التبويبات الأخرى أي عبر كل صناديق البريد. وإذا كانت الرسالة التي تبحث عنها رداً على رسالة أخرى، وقمت بحذف الرسالة الأصلية، فإن هذا يعني أن رسالة الرد الخاصة بك قد حذفت أيضاً، لأن «جيميل» يجمع كل الردود على رسالة البريد الإلكتروني الأصلية ضمن محادثة واحدة، وعند النقر فوق زر الحذف يتم حذف المحادثة بأكملها.

تحميل الفيديو إلى «يوتيوب» بجودة 4K

 

تتميز الكاميرا في هاتف «آي فون» بالجودة العالية، غير أن مستوى الجودة يختلف من هاتف لآخر، حتى إن بعضها يسمح بتسجيل الفيديو بجودة 4K. لكن أحياناً يلاحظ المستخدم أن جودة الفيديوهات التي يحملها إلى موقع يوتيوب ليست هي نفسها التي يشاهدها بها عبر الهاتف. فإذا كنت من مستخدمي هواتف «آي فون بلس 7» العاملة، ورغبت في تعديل جودة مقاطع الفيديو عبر «يوتيوب»، فيمكنك اتباع الخطوات التالية: افتح تطبيق «يوتيوب» على الهاتف، ثم توجه إلى أعلى الجانب الأيمن من الشاشة وانقر فوق الدائرة الصغيرة الخضراء اللون التي تحتوي على حرف «M»، ومن ثم مرر للأسفل داخل النافذة الجديدة التي ستظهر حتى تصل إلى قسم «الإعدادات» SETTINGS وانقر فوقه، وبعد ذلك ابحث داخل نافذة الإعدادات عن خيار «جودة التحميل» Upload quality وانقر فوقه، لتظهر النافذة الخاصة بجودة التحميل، وعندها مرر حتى تصل إلى نهايتها، ثم انقر فوق خيار «جودة كاملة» Full Quality.

«تسهيل الوصول» Accessibility ثم انقره، وبعدها مرر للأسفل حتى تصل إلى خيار «الوصول الموجه» Guided Access option قرب نهاية النافذة، وانقره، وعندها حرك المؤشر المجاور للخيار السابق إلى وضع التشغيل، وبموجب تفعيل هذا الملمح سيظل الهاتف مفتوحاً على تطبيق واحد، ويسمح لك بتحديد الملامح التي لا تمانع في استخدامها. وفي النافذة نفسها ستجد الخيارات الخاصة بملمح الوصول الموجه، ومنها إعدادات رمز المرور وتأمين الملمح، ومدة استمرار عمله، وطريقة التنبيه لانتهائها.

تويتر