«بوش» تكشف عن نظام تحكم صوتي ذكي

النظام الجديد يستطيع فهم كل أمر بـ30 لغة مختلفة. د.ب.أ

تعتزم شركة «بوش» الألمانية الكشف عن نظام التحكم الصوتي Casey الذكي، خلال فعاليات معرض الإلكترونيات الاستهلاكية «CES» في مدينة لاس فيغاس الأميركية في الفترة من 9 إلى 12 يناير الجاري.

وأوضحت الشركة المتخصصة بصناعة قطع غيار السيارات أن نظامها الجديد، على عكس الأنظمة المعروفة، لا يحتاج إلى عبارات محددة مسبقاً أو أوامر ثابتة، مشيرة إلى أن Casey يستطيع أن يفهم كل أمر بـ30 لغة مختلفة، كما لا تمثل اللهجات المختلفة أية مشكلة له.

وأضافت أنه بذلك يسهم النظام الجديد في الحد من دور الأزرار والشاشات، وقوائم الملاحة في مقصورة القيادة، كما أنه يمثل إضافة كبيرة في ما يخص الراحة والسلامة بفضل عدم تشتيت انتباه قائد السيارة، فضلاً عن أنه يعمل دون اتصال بشبكة الإنترنت.

وذكرت أنه لا يمكن للنظام سماع وفهم الأوامر الصوتية فحسب، وإنما يمكنه أيضاً التعلم، لافتة إلى أنه على سبيل المثال، إذا أراد قائد السيارة مهاتفة شخص ما، فإن النظام يقوم بشكل أوتوماتيكي بفحص جهات الاتصال واضعاً في الاعتبار المكان الحالي والوقت، حيث إنه في الصباح وأثناء الطريق إلى العمل ربما يقصد بهذا الشخص زميل العمل، بينما قد يقصد به أفضل صديق إذا كان ذلك في المساء.

تويتر