نصائح

الاقتران اليدوي بين «ساعة أبل» والهاتف

لا تستطيع «ساعة أبل» العمل من دون إقرانها بجهاز «آي فون». ومن ثم فعندما يشتري المستخدم ساعة جديدة لابد أن يقرنها، بعد تشغيلها، بالهاتف. ولهذا الاقتران طرق عدة، منها الاقتران التلقائي والاقتران اليدوي. فإذا تعذر عليك الاقتران التلقائي، يمكنك اتباع ما يلي لإتمام الاقتران اليدوي: توجه إلى تطبيق «ساعة أبل» عبر «آي فون»، وانقر فوقه، كما يمكنك الاستعاضة عن هذه الخطوة بتقريب الساعة من الهاتف ليتم فتح تطبيق الساعة تلقائياً. وبعد ذلك انقر خيار «بدء الاقتران» START PAIRING، ثم توجه إلى خيار «الاقتران اليدوي لساعة أبل» Pair Apple Watch Manually، وعندها انقر الأيقونة التي تحمل شكل حرف «I» عبر الساعة لتشاهد اسم الجهاز، ومن ثم توجه إلى الهاتف، واختر «ساعة أبل» من القائمة الظاهرة أمامك. وهنا اختر ما إذا كنت ترغب في إعداد الساعة من نقطة الصفر أم ستستعيد الإعدادات الخاصة بالساعة من النسخة الاحتياطية BACKUP.

إعادة ترتيب قائمة التفضيلات في «سفاري»

تلعب قائمة التفضيلات دوراً مهماً في وصول المستخدم إلى المواقع التي يفضلها. لذا تحرص المتصفحات المختلفة على هذا الملمح المهم، ومنها متصفح «سفاري» الذي يتيح لمستخدميه ترتيب المواقع المفضلة داخل قائمة التفضيلات. فإذا كنت من مستخدمي هذا المتصفح عبر أجهزة «آي أو إس»، فإنه يمكنك إعادة تنظيم مواقعك المفضلة باتباع الخطوات الآتية:

شغّل المتصفح وتوجه إلى نهاية الشاشة ثم انقر فوق قائمة «الإشارات المرجعية» bookmarks. وتستطيع التأكد من اختيارك لفئة الإشارات المرجعية من خلال اللون الأزرق، الذي يحيط بالأيقونة في أعلى الشاشة الجديدة التي ظهرت، ومن ثم توجه إلى الخيار الأول في القائمة، الخاص بـ«التفضيلات» Favorites، وانقر فوقه. وانتقل بعد ذلك إلى خيار «تحرير» edit وانقر فوقه. والآن انقر مع التثبيت فوق أيقونة الخطوط الثلاثة الموجودة على يمين رابط الموقع، ثم اسحب الرابط إلى المكان الذي تفضله في القائمة.

التعبير عن الحالة في «واتس أب»

أصبح تطبيق «واتس أب» من التطبيقات التي لا يستغني عنها الكثير من مستخدمي الهواتف الذكية. وأحياناً يحتاج مستخدمو «واتس أب» إلى التعبير عن الحالة بالصور أو مقاطع الفيديو وليس بالكلمات، فإذا كنت أحد هؤلاء، فيمكنك ذلك من خلال ما يلي: افتح تطبيق «واتس أب» وانتقل إلى «الحالة» status وهي القائمة الثالثة من جهة اليسار في أعلى نافذة التطبيق، ثم انقر فوقها، وبعد ذلك انقر الدائرة الصغيرة التي تنتهي بعلامة الجمع في أعلى جانبها الأيمن، ومن ثم انقر الصورة التي ترغب في أن تعبر بها عن حالتك، أو التقط صورة جديدة بالنقر فوق زر التصوير. وعندها ثبت إصبعك فوق زر التصوير إذا كنت ترغب في التقاط فيديو. ويمكنك اختيار مقطع الفيديو من ضمن «ألبوم» الكاميرا في نهاية الشاشة. كما يمكنك إضافة تعليق إذا رغبت في ذلك بالنقر فوق خيار «أضف تعليق» Add a caption، ثم انقر أيقونة الإرسال في نهاية الجانب الأيمن من الشاشة.

 

تويتر