«غوغل» تطلق مزيداً من الوظائف اللمسية في «هوم ميني»

وظيفة تشغيل وإيقاف الجهاز تعمل عن طريق ضغط الإصبع. د.ب.أ

أعلنت شركة «غوغل»، إتاحة «الوظيفة اللمسية» Play and Pause بجهازها «هوم ميني» Home Mini، غير أن الشركة الأميركية عطلت هذه الوظيفة، التي تعمل على تشغيل «الميكروفون» بجهاز «هوم ميني» من خلال الضغط على السطح، قبل بدء طرح الجهاز في الأسواق، نظراً لأنه قد يتم تفعيل «الميكروفون» دون موافقة المستخدم، وبالتالي ربما يتم التجسس على المستخدم.

ومع ذلك أكدت «غوغل» أن وظيفة التشغيل والإيقاف تعمل عن طريق ضغط الإصبع، موضحة أنه تم إعادة تفعيلها حالياً، بصورة مختلفة عما كان مخططاً في الأصل، حيث لم يعد بإمكان المستخدم تفعيل المساعد الرقمي لـ«غوغل» Assistant، بما في ذلك تشغيل وإيقاف «الميكروفون» والسماعات بجهاز «هوم ميني» عن طريق الضغط على السطح العلوي للجهاز، ولكن يتمكن المستخدم حالياً من القيام بوظائف محددة عن طريق الضغط لفترة طويلة نسبياً على الزر اللمسي لزيادة أو خفض شدة الصوت، والموجود على السطح الجانبي لجهاز «غوغل هوم ميني».

وأضافت أنه عن طريق الأزرار اللمسية يتمكن المستخدم من تشغيل الموسيقى وإيقافها وإيقاف الإنذار، علاوة على إنهاء المكالمات الهاتفية.

وبينت الشركة أنه إضافة إلى إمكانية تغيير شدة الصوت في «غوغل هوم ميني» عن طريق اللمس إلى جانب الأوامر الصوتية، فإنه يمكن من خلال الضغط على الجانب الأيسر لأضواء LED الأربعة الموجودة على السطح العلوي للجهاز رفع شدة الصوت.

وذكرت أنه بالضغط على الجانب الأيمن يتم خفض شدة الصوت بالجهاز، علاوة على أنه من خلال الوظائف اللمسية يمكن تشغيل وإيقاف وظائف محددة، غير أن الأمر يحتاج إلى الضغط لفترة طويلة نسبياً.

إلى ذلك، أطلقت شركة «غوغل» ثلاثة تطبيقات تجريبية للصور للأجهزة الجوالة المزودة بنظامي «أندرويد» و«آي أو إس»، وهي Storyboard وSelfissimo! وScrubbies، مشيرة إلى أنها تهدف من خلال هذه التطبيقات إلى إظهار الإمكانات الجديدة للهواتف الذكية في التصوير.

وأوضحت الشركة أن تطبيق Storyboard يتوافر للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية المزودة بنظام «أندرويد»، ويقوم بإنشاء صفحة هزلية من مقطع الفيديو، ويتم في تلك الأثناء اختيار مشاهد الفيديو الأكثر إثارة للاهتمام.

أما تطبيق Selfissimo! يتوافر لهاتف «آي فون» والحاسوب اللوحي «آي باد» من شركة «أبل» وكذلك الأجهزة الجوالة المزودة بنظام «أندرويد»، حيث يقوم هذا التطبيق بالتقاط صور «السيلفي» تلقائياً، عندما يظهر المستخدم أمام كاميرا الهاتف.

وبالنسبة لتطبيق Scrubbies فإنه يقتصر على أجهزة «أبل» الجوالة المزودة بنظام «آي أو إس»، ويتيح للمستخدم إمكانية تغيير سرعة واتجاه تشغيل مقطع الفيديو.

تويتر