نصائح

تفعيل «البحث الصوتي» بلغات مختلفة

أضافت شركة «غوغل» عدداً كبيراً من اللغات إلى تطبيق البحث الخاص بها. ويعني هذا أنه صار بمقدور المستخدم إجراء البحث الصوتي عبر «غوغل» بهذه اللغات المختلفة، أو استخدام لغته الأم في عمليات البحث، وذلك باتباع الخطوات التالية:

توجه إلى تطبيق «بحث غوغل» وحدثه إلى آخر إصداراته، ثم افتح التطبيق عبر جهازك الذي يعمل بنظام التشغيل «آي أو إس»، ومن ثم انتقل إلى أعلى الجانب الأيسر من الشاشة وانقر ترس «الإعدادات» في التطبيق، وبعدها ابحث داخل النافذة التي ستظهر عن قسم «البحث الصوتي» Voice Search، ثم انقر فوقه، وعندها توجه إلى خيار «اللغة» Language، داخل صفحة البحث الصوتي، وانقر فوقه. وبعد ذلك انقر فوق اللغة الإضافية التي ترغب في استخدامها إلى جانب الإنجليزية، مع ملاحظة أن بمقدورك الاختيار من بين 50 لغة أخرى. وبعد أن تنتهي من اختياراتك، انتقل إلى أعلى الجانب الأيمن من الشاشة وانقر زر «الإتمام» DONE، ثم انقر أيقونة «الميكروفون» لتبدأ البحث الصوتي.

إضافة علامات لتفعيل الخدمات وإيقافها

لا يستطيع بعض مستخدمي هواتف «آي فون» العاملة بنظام التشغيل «آي أو إس 11» ملاحظة إن كانت الأزرار المجاورة للملامح والخيارات المختلفة مفعلة أم لا، بسبب تراجع قدراتهم البصرية، ولكون عملية التفعيل أو الإيقاف لا تحتاج إلا لتحريك المؤشر المجاور لكل خيار إلى اليمين أو اليسار بمسافة بسيطة. ومن هنا يرغب هؤلاء بتمييز هذه الأزرار بعلامات معينة لملاحظة مكانها بالضبط. فإذا كنت ترغب في إضافة هذه العلامات، فإنه يمكنك ذلك من ما يلي:

توجه إلى تطبيق «الإعدادات» وابحث داخل النافذة التي ستظهر عن قسم «الإعدادات العامة» ثم انقر فوقه، وبعدها مرر داخل النافذة الخاصة بالإعدادات العامة حتى تصل إلى خيار «إمكانية الوصول» وانقر فوقه، ومن ثم ابحث داخل النافذة الجديدة التي ظهرت حتى تصل إلى خيار تشغيل أو إيقاف العلامات قرب نهاية النافذة، ثم قم بتفعيله، لتلاحظ ظهور علامة بيضاء صغيرة وسط اللون الأخضر توضح ما إذا كان الخيار مفعلاً أم لا.

تويتر